31/10/2010 - 11:02

الشرطة وسلطات الضريبة تواصل حملتها ضد صيارفة الأموال من عرب النقب

-

الشرطة وسلطات الضريبة تواصل حملتها ضد صيارفة الأموال من عرب النقب
واصلت الشرطة وسلطات الضريبة حملتها ضد صيارفة الأموال من عرب النقب، حيث تركزت الحملة صباح أمس الأول (الأربعاء) في مدينة رهط وقرية شقيب السلام، وتم ضبط خمس سيارات حديثة و-300 ألف شيكل نقدًا بعملة إسرائيلية وأجنبية. وشارك في الحملة 150 شرطياُ ومحقق ضريبة.

وقامت وحدة "مكافحة تبييض الأموال" في الوحدة المركزية في شرطة لواء الجنوب بالحملة ضمن حملاتها المستمرة في الأشهر الأخيرة ضد ما أسمته "تبييض الأموال في الوسط العربي في النقب"!

وشارك في الحملة مائة شرطي من الوحدة المركزية وحرس الحدود ومندوبين عن سلطات الضريبة، حيث اقتحموا 11 منزلاً في مدينة رهط وقرية شقيب السلام، يعمل أصحابها كصيارفة "بصورة غير قانونية"، حسبما ذكرت الشرطة. وتم توقيف ستة من بينهم وضبط سياراتهم التي بلغ سعرها معًا نحو 2 مليون شيكل.

وقال مسؤول في الضريبة، "على البدو أن يعرفوا أن النقب ليس مباحًا، وعليهم التقيد بقوانين الدولة"، مدعيًا أن هناك الكثير لا يدفعون ضرائب للدولة!

وغني عن البيان أن هذه الحملة تأتي في إطار محاصرة عرب النقب إقتصادياً في ظل أوضاع إقتصادية متردية، ناهيك عن المخططات لترحيل عرب النقب وتركيزهم في غيتوات صغيرة لا يوجد فيها مقومات الحياة، تمهيداً لسلب أراضيهم.

التعليقات