31/10/2010 - 11:02

اللقية: سيجارة مشتعلة تشعل أنبوبتيْ غاز فتحترق الأم وابنتها!

الشرطة تشتبه في أنّ أخ زوج القتيلة توقف بسيارته إلى جانب شاحنة تحمل حاويات غاز ليتحدثا، فأشعل سيجارة أدت إلى انفجار هائل * قوات الانقاذ لم تستطع الاقتراب لانقاذ المرأة وابنتها!

اللقية: سيجارة مشتعلة تشعل أنبوبتيْ غاز فتحترق الأم وابنتها!
مأساة في النقب: لقيت نادية الأسد (23 عامًا) وطفلتها وفاء (ابنة الأربعة أشهر)، من اللقية، مصرعهما حرقًا إثر انفجار عبوات غاز في شاحنة لنقل الغاز، نتيجة سيجارة مشتعلة- حسبما ذكرت مصادر الشرطة!

وقد أصيب شخصان بجراح وصفت بين متوسطة وخطرة.

وقالت مصادر شرطة البلدات في النقب إنّ الحادث المأساوي وقع عند الساعة السادسة من مساء اليوم (الاثنين)، بالقرب من قرية اللقية، الواقعة بين مفرق السقاطي ("شوكِت") و"لهافيم".

وكان إياد سلطان الصانع ينقل عبوتيْ غاز كبيرتيْن على طريق ترابية. ويبدو أنّ سائق سيارة "تويوتا" تجارية، فؤاد الأسد، استوقفه حين كان في طريقه لنقل زوجة أخيه وابنتها إلى العيادة المحلية في القرية. وبدأ السائقان بالتحدث خارج السيارتيْن، حيث قام أحدهما بإشعال سيجارة، حسبما تشكّ الشرطة، أدت إلى إضرام النار في العبوتيْن التي كان يتسرب منهما الغاز، على ما يبدو، وانفجار أنابيب الغاز!

وأدّت عبوات الغاز إلى احتراق الشاحنة والسيارة التجارية من نوع "تويوتا". وحاول الأسد إخراج زوجة أخيه وابنتها إلا أنه لم ينجح في ذلك نتيجة النيران المشتعلة، فشاهد زوجة أخيه وابنتها تحترقان أمام عينيه...

ووصلت إلى مكان الحادث قوات الإنقاذ، حيث لم تستطع سيارات الإسعاف الاقتراب إلى السيارتين نتيجة ألسنة النيران الحارقة. وقد حضرت سيارات إطفائية من مدينة بئر السبع قامت بإخماد النيران، إلا أنّ الوقت كان متأخرًا، حيث أدت النيران إلى حرق الأم وطفلتها الصغيرة.

وقال شقيق المرحومة: "لقد انتظرنا مدة طويلة حتى وصول الإطفائية من مدينة بئر السبع. لو وصلت سيارة الإطفائية بسرعة، لربما استطعنا إنقاذ حياة أختي وطفلتها".

وفي المقابل، قال مسؤولون في هيئة الإنقاذ إنه لم يكن بالإمكان الاقتراب من السيارة المشتعلة، لأنّ النيران كانت شديدة الاشتعال نتيجة الغاز.

وأصيب السائقان وهما في الرابعة والعشرين والثلاثين من عمريْهما، بجراح وُصفت بين متوسطة وخطِرة في الحادثة، وتم نقلهما إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع. وتنتظر الشرطة حتى يتم تلقي إفادتيْهما لمعرفة حقيقة ما حدث.

وقالت الناطقة بلسان مستشفى "سوروكا"، عيريت بيبي، إنّ المصابيْن يعانيان من حروق في 30% من جسميهما، وإنهما يرقدان في قسم العلاج المكثف في المستشفى. ووصفت المستشفى حالتهما بأنها "متوسطة".

التعليقات