31/10/2010 - 11:02

اليوم تنطلق بطولة اوروبا الثانية عشرة في كرة القدم

تواجه فرنسا موقفا صعبا أمام المنتخب الإنجليزي العنيد والطموح في أولى مباريات الفريقين في إطار مباريات المجموعة الثانية

اليوم تنطلق بطولة اوروبا الثانية عشرة في كرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في موقعه على شبكة الإنترنت عن تصنيفه الجديد لدول العالم في كرة القدم قبل أن تبدأ بطولة كأس الأمم الأوروربية "يورو 2004" ليؤكد احتفاظ فرنسا بالمركز الثاني على مستوى العالم والأول على مستوى الدول الأوروبية ويرسل إنذارا قويا للفرق المشاركة بالبطولة الأوروبية.

لكن التحدي سيكون كبيرا والطريق لن يكون مفروشا بالورود في ظل تقارب المستوى وعزم كل فريق على تحقيق أفضل نتيجة.

ويؤكد هذا التصنيف الجديد قبيل البطولة التي ستنطلق على ملاعب البرتغال في الثاني عشر من الشهر الجاري بأن فرنسا حاملة اللقب الماضي مازالت هي الأفضل، لذا فليس غريبا على المنتخب الفرنسي أن يكون على رأس المرشحين للفوز بالبطولة الأوروبية خاصة وأنه فاز بجميع المباريات التي خاضها في التصفيات المؤهلة للبطولة.

لكن بطولة الأمم الأوروبية في الآوانة الأخيرة باتت لا تعترف بالتوقعات والتنبؤات والتصنيفات الدولية التي تستند إلى تاريخ الدول في عالم الكرة خاصة وأن المستويات أصبحت متقاربة جدا كما أن هناك العديد من الفرق التي تريد إثبات ذاتها وتحقيق أفضل النتائج على حساب الكبار.

ولعل أبرز هذه المنتخبات منتخب لاتفيا الذي يظن البعض أنه الأضعف لكنه وصل إلى البطولة على حساب تركيا في ملحق التصفيات.

وستُظهِر أول مباراة للاتفيا أمام جمهورية التشيك في إطار المجموعة الرابعة مدى قدرة هذا المنتخب المغمور على الصمود أمام فرق المجموعة الصعبة التي وقع فيها حيث يلعب في نفس المجموعة أيضا كل من ألمانيا وهولندا اللتين تتمتعان بتاريخ طويل في عالم كرة القدم.

وقد تواجه فرنسا موقفا صعبا أمام المنتخب الإنجليزي العنيد والطموح في أولى مباريات الفريقين في إطار مباريات المجموعة الثانية بالبطولة التي ستقام ثاني أيام البطولة. ولن يكون منتخبا كرواتيا وسويسرا اللذان يقعان في نفس المجموعة لقمة سائغة للفرنسيين خاصة وأن سويسرا كانت على قمة مجموعتها بالتصفيات.
تقام اليوم على ملعب دراغو في مدينة (بورتو) البرتغالية المباراة الافتتاحية لكأس الامم الاوروبية 2004 الثانية عشرة في كرة القدم، وتستمر الدورة حتى 4 تموز المقبل.وسيفتتح الدورة منتخبا البرتغال واليونان، ثم منتخبا اسبانيا وروسيا

التعليقات