31/10/2010 - 11:02

بشرى سارة للرجال: الأعمال المنزلية تخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي عند النساء!

بشرى سارة للرجال: الأعمال المنزلية تخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي عند النساء!



















<%-- --%>


والقصة وما فيها أن دراسة جديدة ذكرت أن النشاط والحيوية اللتين تبذلهما المرأة خلال العمل في منزلها تساهمان في تقليص خطر الاصابة بسرطان الثديين.

وقال باحثون إن الدراسة التي أجريت علي أكثر من 200 ألف امرأة ينتمين إلي 9 بلدان أوروبية أظهرت أن الاعمال المنزلية توفر الحماية ضد هذا النوع من السرطان أكثر من ممارسة التمارين الرياضية.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن الدكتور لزلي وولكر من جمعية السرطان في المملكة المتحدة قوله: "أظهرت هذه الدراسة بأن النشاط البدني يمكن أن يقلل هذا الخطر ( سرطان الثديين)، وبأن أمورًا بسيطة وغير مكلفة مثل الاعمال المنزلية يمكن أن تكون عنصرًا مساعداً"، مشددًا على أهمية تجنب المرأة للبدانة إذا أرادت أن تبعد عنها الامراض. وقال لزلي: "نعرف بأن النساء اللواتي يحافظن علي أوزانٍ صحية هن أقل تعرضاً للاصابة بسرطان الثدي من غيرهن".

وقال باحثون إن إزالة المرأة للغبار ومسح البلاط وتنظيف أرضية المنزل أفضل من الانخراط في عمل يتطلب جهدا جسديًا.

واكتشف الأطباء منذ زمن طويل بأن الحركة والنشاط ضروريان لخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي والذي قد يتم عبر التغيرات الهرمونية أو الاستقلابية، ولكن لم يعرف كم من الجهد يجب أن يبذل لتحقيق مثل هذا الهدف، أو ما هي التمارين التي علي المرأة القيام بها.

وركزت الدراسات السابقة علي العلاقة بين الحركة والنشاط وسرطان الثدي بعد فترة انقطاع الحيض فقط، ولكن الدراسة الحالية تناولت فترة ما قبل وبعد هذه المرحلة والنشاطات التي تقوم بها المرأة ومن ضمنها العمل في المنزل وغير ذلك من النشاطات الاخرى.

وخلصت الدراسة إلي نتيجة مؤداها بأن الاعمال المنزلية تخفض نسبة الاصابة بسرطان الثدي أكثر من أي نشاطات أخرى قبل وبعد انقطاع الحيض أو سن العبور عند النساء.


(عن "يو بي آي" بتصرّف)

التعليقات