31/10/2010 - 11:02

بيع لوحة لجرينسبان بمبلغ 150400 دولار في مزاد على الانترنت

بيع لوحة لجرينسبان بمبلغ 150400 دولار في مزاد على الانترنت
انها ليست لوحة لبيكاسو لكن بثمنها يمكنك شراء لوحة لهذا الرسام الشهير.

فقد بيعت لوحة زيتية لالان جرينسبان رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الذي تقاعد حديثا رسمتها الفنانة الشابة ارين كروي البالغة من العمر 25 عاما على موقع ايي باي eBay للتسوق عبر الانترنت يوم الجمعة بمبلغ 150400 دولار.

ويمكنك بواسطة هذه المبلغ الضخم الحصول على لوحة زيتية للرسام الامريكي الشهير جون سينجر سارجانت في مزاد بنيويورك في نوفمبر تشرين الثاني او ان تنال لوحة لبيكاسو في مايو ايار وسيفيض معك من الاموال ما يمكنك ان تنفقها.

الا انه وليس لشىء اخر تبدو لوحة كروي متفردة . فقد رسمتها في يوم واحد تحت بصر المشاهدين في قناة سي.ان.بي.سي التلفزيونية . ولم يكن هذا اليوم كأي يوم بل انه جاء متوافقا مع اليوم 6749 والاخير في حياة جرينسبان المهنية.

وقالت كروي التي بدأت في رسم رئيس المجلس الاتحادي البارز في عام 2003 وانجزت 56 صورة له في اوضاع مختلفة "أنه امر مذهل حقا."

وعرضت قناة سي.ان. بي.سي اللوحة التي تبلغ ابعادها 24 بوصة في 30 بوصة والتي تسجل تعبير الوجه المهموم لرئيس البنك المركزي الامريكي بمنتهى الدقة في المزاد لجمع الاموال اللازمة لمنظمة (اوتسيم سبيكس) Autism Speaks المكرسة للبحث في اضطرابات النمو.

وقال هاني درزي المتحدث باسم ايي باي "الاشخاص عادة ما يدفعون مبالغ كبيرة في الاشياء المعروضة اذا كانوا يعتقدون ان تلك الاموال ستوجه للاغراض الخيرية." وبسؤاله عما اذا كان هذا هو السبب وراء هذا المبلغ الباهظ رد دوري "ليس لدي فكرة . انني لست خبيرا فنيا."

وبالنسبة لكروي وهي من سكان فرجينيا وتدرس الفنون في كلية جولد سميث بلندن والتي بيعت اغلى اعمالها الفنية في السابق بمبلغ 12 الف دولار فان مزاد ايي باي ورحيل جرينسبان عن المنصب يمثل لها نهاية حقبة في حياتها.

وقالت في مقابلة عبر الهاتف "هذه اخر صورة ارسمها لجرينسبان." ولا يوجد لدى كروي خطط لرسم رئيس مجلس الاحتياطي الجديد بن بيرنانكي الذي كان يشغل منصب المستشار السابق في البيت الابيض والذي تولى منصبه الجديد يوم الاربعاء الماضي.

واضافت كروي "انا اقل استثارة للافصاح عما اريد عمله فيما بعد نظرا لوجود هذا العدد من الرسامين الذين يحاكون تعبيرات وجه جرينسبان" مشيرة في ذلك الي عدد اخر من صور جرينسبان التي طرحت للبيع على موقع ايي باي خلال الاسبوع الحالي. وتابعت "لو قلت ما اريد ان اقوم به لاحقا فانه بامكاني ان اغرق السوق."

ولم يمكن الوصول الي مشتري اللوحة على الفور . بينما رفض جرينسبان التعليق.


(رويترز)

التعليقات