31/10/2010 - 11:02

تمديد اعتقال مُحامٍ عربي بشبهة اختلاس 9 ملايين شيكل من أموال زبائنه!

-

تمديد اعتقال مُحامٍ عربي بشبهة اختلاس 9 ملايين شيكل من أموال زبائنه!
مددت محكمة الصلح في حيفا، اليوم (الإثنين)، فترة اعتقال المحامي خضر قبلاوي (50 عامًا) القاطن في عسفيا، حتى يوم الجمعة القادم، للإشتباه به باختلاس تسعة ملايين شيكل من أموال كانت مُعدّة لتحوَّل عن طريقه إلى دائرة الإجراء التابعة لمحكمة الصلح، وللإشتباه به بالقيام بعدة مخالفات احتيال وتزييف و"تبييض أموال"!

وجاء اعتقال قبلاوي على يد وحدة التحقيقات المركزية التابعة للواء حيفا والساحل، إثر تقرير تلفزيوني لبرنامج "كولبوتيك" في القناة الثانية، والذي لحقته فيما بعد رسالة وجّهتها محكمة "الصلح" إلى رئيس دائرة التحقيقات في الشرطة، الذي باشر بالتحقيق في القضية.

وفي حديث خاص لـ "عرب48"، روى المحقق إيفي رابين، من الوحدة المركزية للشرطة، تفاصيل التحقيق قائلًا: "تم تعيين المحامي خضر قبلاوي من قبل محكمة الصلح مسؤولًا عن جباية ما يسمّى بـ "توحيد المستندات" في قضايا الإجراء التابعة لها، بحيث يحوّل قبلاوي 90% من قيمة الجباية إلى المحكمة ويحتفظ بالنسبة المتبقية كعمولة أتعابه. وفي تحقيق أجريناه تبيّن أن قبلاوي لم يقم بتحويل مبلغ 9 ملايين شيكل تعود إلى الفترة الواقعة بين سنة 1999 وسنة 2003، وباعتقادي عندما سنفحص السنوات المتبقية من عمله (1992-1998) سنجد أن المبلغ المُختلس أكبر بكثير".

ويضيف رابين: "بعد انتهاء فترة الإعتقال التي مددتها المحكمة اليوم، سيتم نقل قبلاوي إلى "الإعتقال المنزلي" وسيُمنع من مغادرة البلاد.كما وقرّرت المحكمة أن يسجّل بيت قبلاوي في عسفيا في "الطابو" خاضعًا لوصاية الشرطة حتى لا يتمكن من التصرف في بيعه أو ما شابه".

وحول طبيعة التحقيق يقول رابين: "جهودنا تتركّز حاليًا في مسار تزييف المستندات وتبييض الأموال. نحن نحقق في مصير الأموال التي اختلسها المشتبه به، بما في ذلك عشرات حسابات البنوك التي افتتحها قبلاوي والبيت الفخم الذي بناه في عسفيا".

التعليقات