31/10/2010 - 11:02

ثانوية عرعرة النقب تنظم فعاليات لمكافحة التدخين والمخدرات

-

ثانوية عرعرة النقب تنظم فعاليات لمكافحة التدخين والمخدرات
نظم طاقم الاستشارة في مدرسة عرعرة الثانوية الشاملة في النقب برنامجًا طويلَ الأمد، في خطوة لمحاربة آفتيْ التدخين والمخدرات.

وقد شرع بالبرنامج قبيل عيد الاضحى المبارك، بمحاضرة لاظهار مدى معاقبة القانون لكل من يخالفه في مجال المخدرات، حيث القيى مدير مركز الشرطة الجماهيرية في عرعرة النقب وشرطيون آخرون المحاضرةَ لطلاب الصفوف التاسعة والعاشرة في المدرسة، وتطرقوا الى وجهة نظر القانون في المخدرات من حيث البيع أو الاستعمال، ووجّه الطلاب اسئلة لرجال الشرطة حول الموضوع.

من جهة أخرى ألقى الشيخ كمال أبو هنية، رئيس الحركة الاسلامية في تل السبع، محاضرة قيمة أمس الأول (الأربعاء)، حول المخدرات والتدخين، من الناحية الشرعية. واستهل المحاضرة بأهمية التربية من البيت للأبناء، وأوعز مسؤولية التربية للبيت، كونه المسؤول الأول والاخير عن تصرفات الأبناء.

وقد خصص الشيخ جانبا من محاضرته للتقليد الأعمى الذي يتبعه الاولاد والبنات للغير، وحول التدخين والمخدرات، مُبينًا وجهة نظر الشرع لهذه الآفات. وعقّب على السلبيات التي تولدها هذه الظواهر.

وقد دعم الشيخ أبو هنية محاضرته بمعطيات عن التدخين، وحالات الوفيات في العالم، وفي دول أوروبا وامريكا، ثم أجاب على أسئلة الطلاب.

وستستمر هذه النشاطات، والتي تشمل محاضرات وفعاليات في موضوعي التدخين والمخدرات، الى أواسط الشهر القادم.

وقد شكر الاستاذ جاسر أبو عرار، مدير المدرسة، المستشارين، وكلَّ من ساهم في انجاح هذه الفعاليات، من محاضرين ومعلمين وطلاب، وبيّن أهمية مثل هذه المحاضرات التي تهتم بتوعية الأبناء لما فيه الخير لهم ولمجتمعهم.

التعليقات