31/10/2010 - 11:02

رواية الشرطة ملفقة وتصديقا لرواية العائلة، تقديم لائحة اتهام ضد الشرطي الذي قتل نديم ملحم

أثبتت التحقيقات أن ملحم أصيب بعيارين ناريين في ظهره مما يدعم رواية عائلة ملحم بأن ابنهم قتل بدم بارد ولم يكن مسلحا ولم يشكل أي خطر على أفراد الشرطة..

رواية الشرطة ملفقة  وتصديقا لرواية العائلة،  تقديم لائحة اتهام ضد الشرطي الذي قتل نديم ملحم
قررت النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضد الشرطي الذي أطلق النار على ندين ملحم، في شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، قرب منزله في عرعرة. فقد أثبتت التحقيقات أن ملحم أصيب بعيارين ناريين في ظهره مما يدعم رواية عائلة ملحم بأن ابنهم قتل بدم بارد ولم يكن مسلحا ولم يشكل أي خطر على أفراد الشرطة الذين وصلوا إلى منزلهم بادعاء التفتيش عن سلاح. وفندت ادعاء الشرطة أن "أحد الشرطيين شاهد المرحوم وهو يهرب وبيده مسدس؛ وعندما لم يستطع المرحوم الاستمرار بالهرب صوب المسدس نحو الشرطي، ولذلك أضطر الأخير إلى إطلاق النار عليه وقتله إثر تعرض حياته للخطر".

وستوجه النيابة العامة تهمة القتل للشرطي الذي أطلق النار على نديم ملحم وأرداه قتيلا، وسيتم تقديم لائحة الاتهام في الأيام القريبة.

وكانت الجريمة قد وقعت يوم الخميس الموافق 19/1/2006، حيث داهم رجال شرطة وحرس حدود بيت عائلة المرحوم نديم ملحم في حي وادي القصب في عرعرة، وذلك لتنفيذ أمر تفتيش عن سلاح. من جهة ثانية، نفت عائلة المرحوم، جملة وتفصيلا، إدعاءات الشرطة، وقالت أن المرحوم قتل بدم بارد ولم يكن مسلحاً ولم يهدد حياة الشرطة وأنه كان نائماً عند وصول رجال الشرطة. وقالت العائلة أن الشرطة تحاول منذ فترة طويلة "تجنيد" المرحوم ليكون عميلاً لهم، وقد رفض ذلك.

التعليقات