31/10/2010 - 11:02

رومانيا تعيد قلعتين في منطقة كارباثيان الى شخصيات ملكية

-

رومانيا تعيد قلعتين في منطقة كارباثيان الى شخصيات ملكية
قالت الحكومة الرومانية انه تقرر اعادة قلعتين تاريخيتين في منطقة جبال كارباثيان بوسط رومانيا الى عائلة ملكية اوروبية سابقة وملك رومانيا السابق بعد سنوات من التأخير.

وقالت الحكومة الرومانية انها ستعيد الى العاهل الروماني السابق ميخائيل الاول قلعة بيليس الرائعة التي استولت عليها الحكومة الشيوعية عقب الحرب العالمية الثانية.

وستعاد قلعة بران الى عائلة هابسبرج والتي يطلق عليها عادة اسم قلعة دراكيولا حيث انها تماثل تلك التي ظهرت في فيلم الرعب الشهير رغم انها لم تقدم الى الجمهور في رواية برام ستوكر الشهيرة كما ان ملهم القصة الامير فلاد الذي كان يقتل ضحاياه على الخازوق لم تطأ قدماه تلك القلعة.

وقالت اونا مارينيستشو المتحدثة باسم الحكومة للصحفيين "خلال شهر واحد ستوقع وزارة الثقافة الوثائق الخاصة باعادة القلعتين الى عائلة هابسبرج والى العائلة الملكية الرومانية السابقة تباعا."

وتعد القلعتان اللتان تحولتا الى متحفين بمثابة مزارات سياحية جذابة منذ افتتاحهما للسائحين الاجانب عقب اعدام الدكتاتور الستاليني السابق نيكولاي تشاوشيسكو في عام 1989.

وقالت الحكومة الرومانية انها ستبقي على القلعتين كمتحفين خلال السنوات الثلاث المقبلة. وكان ميخائيل الاول الذي تنازل عن العرش عام 1947 عندما تحولت رومانيا الى دولة شيوعية قد قال في السابق انه سيبقي على قلعة بيليس كمتحف.

وكانت الحكومة الرومانية قد اجازت العام الماضي منح العاهل السابق تعويضا قدره 30 مليون يورو (36.22 مليون دولار) لكن هيئة رقابة دستورية الغت هذا القرار في وقت لاحق.

ورحب محامي الاسرة الملكية باخبار اعادة قلعة بران.

وقال ادريان فاسيليو لرويترز "نرحب به (القرار). كافحنا من اجله على مدى 16 عاما."

التعليقات