31/10/2010 - 11:02

شقيب السلام في النقب: الحارس وإثنان من أبناء عائلته متهمون بالقتل

-

شقيب السلام في النقب: الحارس وإثنان من أبناء عائلته متهمون بالقتل
وجهت النيابة في لواء الجنوب لائحة إتهام بحق حارس وإثنين من أبناء عائلته بتهمة الشروع في قتل المرحوم هاني محمد أبو غرارة (21 عامًا) في الـ25 من نوفمبر-تشرين الثاني الماضي، ومحاولة قتل شقيقه موسى (24 عامًا)، وذلك اثناء سطو مسلح على دكان في حارة 5 في قرية شقيب السلام في النقب حيث يسكنون.

وجاء في لائحة الاتهام أن عصام الترابين (26 عامًا) وقريبيه زهير (المكنى "الغول") وسليمان، وهما في الـ28 والـ26 من عمرهما، اتفقا معًا على القيام بالسطو المسلح على دكان محمد أبو غرارة، حيث احضر عصام بندقية رشاش من نوع "عوزي"، تم تسليمها له من خلال عمله في شركة للحراسة، وقام الآخران باحضار مسدسين. وليلة السطو قاما بالاختباء في حافلة محروقة كانت على مقربة من الدكان. وبعد أن قاموا بوضع قفازات على أيديهم وتغطية وجوههم دخلوا إلى الدكان، قبل لحظات من إغلاقه، حيث كان فيه وقتها ياسر أبو غرارة وشقيقه الفتى ( 16 عامًا) وعامل الدكان محمد أبو علان.
وحسب لائحة الاتهام وجه (الغول) مسدسه صوب الثلاثة وطالبهم بأن يجلسوا على الأرض، في حين توجه عصام وسليمان إلى الخزنة لاخراج مائة ألف شيكل كانت فيها، وحين لم يستطيعوا ذلك اخذوا مبلغ 5000 شيكل كانت في الجارور وطلبوا من ياسر الاتصال بوالده لفتح الخزنة وإخراج بقية الأموال.

وفي تلك اللحظات سمع موسى أصوات من الدكان، فنزل من الطابق الثاني وشاهد عصام على البوابة وبدأ برجمه بالحجارة والصراخ "حرامي! حرامي!". ونتيجة الصراخ استيقظ بقية أبناء العائلة، منهم الوالد محمد والأخوة هاني ويسري. وادعت النيابة في لائحة الاتهام أن عصام الذي حمل بندقية العوزي وسليمان بدآ بإطلاق النار صوب أبناء العائلة، وفرا من المكان. أما "غول" الذي تواجد في الدكان فأخذ معه ياسر رهينة ليحميه أثناء هربه، ولكنه استمر باطلاق النار صوب أبناء العائلة.

ونتيجة العيارات النارية أصيب هاني بعيار في قلبه أدى إلى وفاته في وقت لاحق في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع حيث نقل، في حين أصيب شقيقه موسى بعيار في الجزء السفلي من جسمه، ووصفت حالته بالمتوسطة، حيث عولج ورقد في المستشفى لمدة يوم.

وتوجه النيابة تهمة الاتصال للقيام بجريمة، وحمل سلاح بصورة غير مشروعة، والسطو في ظروف خطرة، والقتل والتسبب بعاهة.
وكان أحد اللصوص اعتقل في نفس الليلة بواسطة وحدة الاستجواب في شرطة النقب، المتخصصة في الكشف عن الجرائم الخطيرة، واعترف بتورط الشابين الآخرين معه.

التعليقات