31/10/2010 - 11:02

شكرا- بيت مفتوح؛ وعبده متى حكواتي متجول في عكا

-

شكرا- بيت مفتوح؛ وعبده متى حكواتي متجول في عكا
تقام كل يوم سبت، جولات خاصة ومنظمة في مدينة عكا القديمة ضمن مسار "شكرا- بيت مفتوح" للتعرف على معالم المدينة القديمة وأماكنها السياحية.

وتقول المركزة السياحية هدى خطيب من عكا: إنه مسار شيق لروائع ومذاقات وفنون وروايات تحكى عن عكا القديمة، يقدمها مرشدون وحكواتية، أشهرهم الفنان عبده متى.

وتضيف هدى: إن ردود الفعل على هذا المسار ممتازة، ويأتي الكثير من جميع البلاد ويستمتعون جدا، وقد أصدرنا مؤخراً مجلة بعنوان "شكراً" نشرح فيها عن مشروعنا وعن الكثير من المعالم العكية وعن فنانيها وشخصياتها البارزة.

وتقول هدى: لقد جندنا حوالي (20) من أبناء الشبيبة من عكا، بإرشاد ماهر زهرة، من "متناس" عكا القديمة، وقفوا حول (3) أكشاك، صممت خصيصاً لهذا المشروع وقاموا بتوزيع خرائط مسارات "شكراً- بيت مفتوح" واستقبلوا زوار السوق ببشاشة وترحاب وبالتعبير عن رغبة شديدة للمساعدة والشرح عن المسار.

وتعلق هدى: لقد ارتبط أبناء الشبيبة بالمشروع والتزموا بالمثول حول الأكشاك كل يوم سبت من العاشرة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.



الفنان عبده متى، من عشاق عكا القديمة، ومنذ سنوات كون لنفسه شخصية فلكلورية اسمها "أبو الطوفان" ومن خلال هذه الشخصية يطوف بالزوار داخل الأزقة وبين الأسوار، يحكي لهم قصة كل حجر، بشكل مسرحي وطريف.

وعبده، معروف بالوسط الفني كراوي وعازف عود ومؤد للأغاني، يقوم بعمله هذا في عكا وخارجها.

للاستفسار عن جولات في عكا القديمة- هدى خطيب مركزة منطقة في الجليل الغربي

تلفون 9814027-04 او فاكس 9818420-04 Hoda@matigalil.org.il

التعليقات