31/10/2010 - 11:02

طلاب جامعيون يتظاهرون ضد موقع "رمات حوفاف" السام

-

طلاب جامعيون يتظاهرون ضد موقع
تظاهر طلاب جامعيون من جمعية "اتجاه أخضر"، أمس الاثنين، ضد المواد الكيماوية السامة في رمات حوفاف، واستمرار سيطرة المصانع على المجلس الصناعي، الذي يسيطر عليه أصحاب المصانع، وذلك قبالة السوق البدوية في بئر السبع.

ورفع المتظاهرون اللافتات التي كتب عليها، "لا تمنحوا القط مهمة الحفاظ على الحليب"، بعد أن تخفوا كالقطط، دلالة منهم على تعيين غالبية الأعضاء في المجلس الصناعي من المصانع الكيماوية نفسها، وهم أصحاب مصالح.

وأشار المتظاهرون إلى أن المجلس الصناعي الكيماوي هو السلطة الوحيدة في إسرائيل التي لم يتم تعيين مواطن واحد من السكان فيها، حيث تركيبة المجلس الحالية تؤكد سيطرة تامة للمصانع الكيماوية على قرارات هذا المجلس، الذي يراسه رئيس معين من قبل وزير الداخلية، إلى جانبه تسعة أعضاء.

وقال يوني بلاسبيرغ، "حين تراقب المصانع نفسها من خلال المجلس الصناعي الكيماوي فإن الفوضى تعم قضية المجاري الكيماوية والتلوث الجوي وتلوث المياه والروائح الكريهة المنبعثة من هذه المنطقة السامة، كما أكد مراقب الدولة في تقريره".

وطالب الناشطون في "اتجاه أخضر" بتغيير تركيبة المجلس الصناعي، لتكون غالبية أعضائه من الجمهور.

يذكر أنه سيعقد الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد القادم مؤتمر حول هذه القضية، في جامعة "بن غوريون" في بئر السبع، سيشارك فيه النواب عومري شارون وايلان لايبوفيتش، ورئيس لجنة جودة البيئة في بلدية بئر السبع مئير بابايوف، ورئيس الجامعة بروفسور ابيشاي برفرمان، ومنظمات اجتماعية بالاضافة الى لجنة الطلاب في الجامعة.

التعليقات