31/10/2010 - 11:02

عاملة من الناصرة: شبكة "ميجا" في مدينة "نتسيرت عيليت" فصلتني من العمل لأنني حامل!!

-

عاملة من الناصرة: شبكة
تقدمت عاملة من مدينة الناصرة بشكوى إلى جمعية "صوت العامل النقابية" ضد شبكة "ميجا" في مدينة "نتسيرت عيليت" بعد أن قام أحد المسؤولين في الشبكة بإبلاغها بقرار الفصل من العمل بحجة " عدم ملاءمتها".

وقالت العاملة:" إنني أعمل في الشبكة منذ شهر نيسان الماضي، ويرتكز عملي على محاسبة الزبائن في الصندوق، ولقد أبدى أكثر من مرة المسؤولون تقديرهم وإعجابهم بإخلاصي ومهارتي في العمل، لدرجة أنهم وعدوني بالترقية".

وأضافت العاملة:" إنقلبت الأمور والمعاملة معي رأساً على عقب، بعد أن قمت بإبلاغ المسؤول عني بأنني حامل، وبعد أسبوع من هذا البلاغ، فوجئت بقرار فصلي. وقد عللت المسؤولة هذا القرار بحجة عدم ملاءمتي للعمل، وهذا الإدعاء عار من الصحة والجميع في الشبكة يشهدون على مهارتي وإخلاصي، وأنا على يقين بأن فصلي جاء لأنني حامل فقط وليس لأي سبب آخر".

على الصعيد نفسه، تقدمت عاملة أخرى من مدينة نتسيرت عيليت بشكوى إلى جمعية صوت العامل ضد شبكة ميجا، وقالت العاملة أنها مرت بنفس المعاملة التي تعرضت لها زميلتها العربية وأنها فصلت من العمل أيضاً لكونها حامل.

وقال وهبة بدارنة مدير جمعية صوت العامل:" إن الجمعية تبحث السبل الكفيلة بإعادة العاملتين إلى العمل، ولا يحق للمشغل فصل عاملة في فترة الحمل إلا بقرار من وزير العمل نفسه، أو في حال وصلت المرأة العاملة الحامل إلى الشهر السادس من مكوثها في العمل. وفي الحالة التي أمامنا فقد قام المشغل بإستغلال نقطة حساسة في القانون وهي فصلهن من العمل قبل وصولهن إلى الشهر السادس من فترة الحمل، وعلينا أن نثبت للقضاء أن الفصل كان تعسفياً وجائراً بسبب كون العاملتين في فترة الحمل".

التعليقات