31/10/2010 - 11:02

عرعر ة النقب: شركة مكوروت تقطع المياه عن القرية

المعارضة: بسبب سوء إدارة المجلس المحلي * المجلس: الديون المستحقة من الفترة السابقة

عرعر ة النقب: شركة مكوروت تقطع المياه عن القرية
أقدمت شركة المياه القطرية الإسرائيلية (مكوروت) على قطع المياه عن قرية عرعرة النقب، طيلة نهار اليوم (الخميس). وقد أبقت الشركة نحو عشرة آلاف مواطن بدون مياه.

وادعت المعارضة على لسان الرئيس السابق، الشيخ طلب أبو عرار وزميله علي أبو جويعد، ان قطع المياه جاء "بسبب سوء ادارة الادارة الحالية للمجلس المحلي في عرعرة النقب، التي انهكت في سبيل رضى اطراف عنها، وعدم ادارة الاموال التي بحوزتها في الابواب المهمة للاهل، بادرت شركة مكوروت الى قطع المياه عن القرية، في اليوم الذي يصوم فيه مئات السكان بمناسبة الأول من ذي الحجة".

وأضاف البيان، "لقد فضلت ادارة المجلس دفع المعاشات كاملة للعمال، متجاهلة اهالي القرية، والادهى والامر ان انقطاع المياه استمر طيلة هذا اليوم ولم تعد المياه للقرية".

وتقول المعارضة ان "العقاب الجماعي الذي ارادته ادارة المجلس الحالي، للضغط على الناس المدينين بالدفع هو أسلوب غير مقبول، وعلى المجلس ان يسعى لمساعدة الاهل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وفق القانون من اجل تسديدهم للديون المستحقة عليهم".

وعقب سليمان الطلقات، القائم بأعمال رئيس المجلس، على تصريحات المعارضة بالقول: "لقد تم قطع المياه عن القرية لمدة أربع ساعات. الحديث عن ديون مستحقة من فترة المجلس السابق".

التعليقات