31/10/2010 - 11:02

في ختام مباريات الأسبوع الواحد والثلاثين تعادل لسخنين وفوز نتانيا

ثلاثة أسابيع حتى نهاية دوري الدرجة العليا ولم تتحدد بعد هوية الفريق الثاني الذي سيهبط إلى مستوى الدرجة الممتازة مع مكابي إخاء الناصرة

في ختام مباريات الأسبوع الواحد والثلاثين  تعادل لسخنين وفوز نتانيا
ثلاثة أسابيع حتى نهاية دوري الدرجة العليا ولم تتحدد بعد هوية الفريق الثاني الذي سيهبط إلى مستوى الدرجة الممتازة مع مكابي إخاء الناصرة, مكابي نتانيا أم إتحاد أبناء سخنين.
إستضاف مساء اليوم, الأحد, فريق إتحاد أبناء سخنين في كريات إليعيزر فريق بني يهودا تل أبيب ومكابي نتانيا إستضافت في ملعب "الصندوق" هبوعيل تل أبيب.

بدأت مباراة سخنين وبني يهودا تل أبيب بصورة ضعيفة للفريقين, وبعد ثلاثين دقيقة نجح رافي كوهن العائد إلى تشكيلة الفريق الأساسية من تسجيل هدف السبق للسخنين بعد تمريرة عمق ممتازة من عامي طيار إلى رافي كوهن الذي إنفرد بالحارس ينيف واهابا وسجل من الهجمة الأولى للفريق السخنيني.

بعد هدف رافي كوهن حاول لاعبو بني يهودا من تسجيل هدف التعادل لكن خط الدفاع في فريق إتحاد أبناء سخنين بقي متماسكاً وشتت جميع الهجمات ولقم خط الوسط ومنه للهجوم لهجمات مرتدة سريعة كانت نتيجتها عدة هجمات خطرة على مرمى الخصم من ضاحية "هتكفا" لكن سوء الخظ وعدم التركيز حالا دون تسجيل لاعبو سخنين الأهداف خاصة أسولين الذي سنحت له عدة فرص في الشوط الأول لكن دون جدوى وإنتهى الشوط الأول بتقدم سحنين.

الشوط الثاني كان مغايراً تماماً, فقد سيطر فريق بني يهودا تل أبيب على زمام الأمور وشن الهجمات الواحدة تلو الأخرى وفي الدقيقة 63 إحتسب نجم المباراة الحكم إيال تسور ضربة جزاء من 11 متراً بحجة عرقلة اللاعب باطورينا من قبل قلب الدفاع نضال شلاعطة وسجل منها نفس اللاعب , باطورينا, هدف التعادل.

ومنذ هذه اللحظة أكمل الحكم إيال تسور مسرحيته الهزيلة, وطرد لاعب سخنين الشاب مهران أبو ريا في الدقيقة 67 من المباراة بالبطاقة الصفراء الثانية بحجة الخشونة الزائدة.
رغم إكمال سخنين المباراة بعشرة لاعبين إلا أن الفريق بقي متماسكاً ونجح في تهديد المرمى أكثر لكن الاحكم والحظ السيئ وبعض من قلة التركيز أبقوا نتيجة التعادل على ما هي عليه.

بالمقابل أنهى فريق مكابي نتانيا مباراته أمام هبوعيل تل أبيب الذي ينافس على المرتبة الثانية للعب ضمن تمهيديات كأس أوروبا للفرق أبطال الدوري بالنتيجة 2:0 بعد مباراة ذكرتنا كثيراً بمباراة نتانيا ومكابي حيفا التي شكك الكثير من المشاهدين بنزاهتها الرياضية.

سجل لنتانيا يشماعيل إيدو في الدقيقة 26 وأوري أوزون من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من الشوط الأول.

بهذه النتائج يقلص مكابي نتانيا الفارق بينه وبين فريق إتخاد أبناء سخنين لأربع نقاط فقط حيث تبقي مبارتين حتى نهاية الدوري للدرجة العليا, نتانيا في المرتبة قبل الأخيرة برصيد 31 نقطة أما سخنين ففي المرتبة العاشرة مع 35 نقطة.

التعليقات