31/10/2010 - 11:02

في فرع اكيم - عبلين: حفل راقص للمتخلفين عقليا في الشمال

في فرع اكيم - عبلين: حفل راقص للمتخلفين عقليا في الشمال
استضاف فرع "أكيم- جمعية للنهوض بالمتخلفين عقليا" في عبلين، جميع فروع "اكيم" العربية في أمسية موسيقية راقصة، هي الاولى من نوعها لفروع "أكيم". وقد لبت جميع الفروع العربية الدعوة، ومن بينها فروع سخنين وكفرياسيف وطمرة والناصرة وشفاعمرو. وتخلل الامسية حفل راقص ومقاطع كوميدية ترفيهية ومقاطع عزف على الكمان.

وتقول رفقة سليم، رئيسة فرع عبلين: هذا هو النشاط الجماهيري الاول لنا في الفرع، واقمناه من أجل أبناءنا المتخلفين عقليا ليكونو معا ولنشعرهم بأنهم مركز حياتنا ونحن نفتخر بهم كباقي ابناءنا..

وتضيف: لقد نجحت الحفلة ووصل عدد كبير لم نكن نتوقعه وقد رأينا السعادة على وجوه ألابناء وأهاليهم ايضا.

ويقول فايز أبو يونس، رئيس فرع أكيم سخنين: قام مكتب الخدمات الاجتماعية بمساعدة العاملة الاجتماعية حلال سيد أحمد، بتمويل حافلة لنقل (30) مشاركا لهذا الحفل وكانت سهرة ناجحة .. في البدايةشعروا بالخجل، لكننا قمنا بتشجيعهم حتى شارك الجميع، واشعر بالفخر لهذه الحفلة التي هي الاولى من نوعها في الوسط العربي.

وتقول لبنى عمري، رئيسة فرع اكيم في الناصرة: لقد جئت بصحبة (35) مشاركا من الناصرة ورقص ابني مع باقي الشباب والصبايا لعدة ساعات متواصلة.. لكنني شعرت بالاسى لأن فرع أكيم- المغار لم يستطيع المشاركة في هذه الحفلة نتيجة الاحداث المأساوية التي حدثت في بلدهم.

وقام رئيس فرع أكيم- كفرياسف جريس نصر، بتوزيع عشرات الهدايا للراقصين والراقصات. وشارك عشرات الشباب من نزل المحبة بأدارة سميرة خطيب.

وتقول ميسون أسدي، من مكتب الخدمات الاجتماعية في أكيم: نحن في المكتب نعطي استشارة وارشاد ودعم لكل المشاريع التي تخطط من قبل الاهالي ويسعدني ان أرى هذه القوى الهائلة عند الأهالي من حيث التنظيم والتخطيط والمثابرة، لقد رأيت الدموع في عيون الأهالي وهم يراقبون عن كثب أولادهم الذين هم بحاجة ماسة للدعم فجميع الأهالي الذين شاركوا في الحفل دفعوا رسوم رمزية للمشاركة من أجل تمويل هذه الحفلة.

وتضيف اسدي: لدينا هذا العام، في فروع أكيم، عشرات البرامج الجماهيرية التي تخدم القرى العربية ونحن بحاجة ماسة للدعم من قبل المؤيسسات الخدماتية في كل بلد.

التعليقات