31/10/2010 - 11:02

قريباً.. إنترنت بسرعة عالية حدا ...عشرة آلاف ضعف السرعة الحالية

-

قريباً.. إنترنت بسرعة عالية حدا ...عشرة آلاف ضعف السرعة الحالية
قد يصبح الإنترنت الموجود حالياً شيئاً من الماضي، بعدما استطاع العلماء الذين اخترعوه أصلاً تصميم نسخة جديدة منه بسرعة البرق، يمكنها تحميل أفلام سينمائية خلال ثوان، وإرسال أفلام من بريطانيا إلى اليابان في ثوان.

وقالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، التي أوردت الخبر، إن الانترنت الجديد ستناهز سرعته عشرة آلاف ضعف سرعة الوصلة الإلكترونية النموذجية العادية،.

وسيكون بمقدور هذه الشبكة، التي صممها مركز «سيرن» مخترع شبكة ويب والمتخصص في الفيزياء الجزيئية، أن توفر الطاقة اللازمة لإرسال الرسوم والكتابات اليدوية، وأن تمكن مئات الآلاف من الناس من المشاركة في لعبة واحدة في نفس اللحظة.

كما ستوفر نوعاً مطوراً من الهاتف المرئي لا تتعدى تكلفة الاتصال عبره تعرفة المكالمة المحلية.

ويعتقد أستاذ الفيزياء بجامعة غلاسكو البريطانية ديفد بريتون، وهو أحد رواد مشروع الشبكة، أن التقنيات المستخدمة بهذا المشروع قد تؤدي إلى «ثورة» في المجتمع... وستمكن الأجيال القادمة من التواصل والتعاون عبر وسائل لا يمكن لأشخاص مثلي مجرد تصورها.

وكان مركز سيرن، ومقره جنيف، قد بدأ قبل سبع سنوات بالمشروع وببناء شبكة خاصة تستخدم كابلات ألياف بصرية تربطه بأحد عشر مركزاً بالولايات المتحدة وكندا والشرق الأقصى وأوروبا وباقي أنحاء العالم.

التعليقات