31/10/2010 - 11:02

مؤسس " غوغل " يتبرع لتوطين اليهود في إسرائيل

-

مؤسس
تبرع ملياردير يهودي أمريكي، هو أحد مؤسسي شركة غوغل الأمريكية العملاقة، بمبلغ مليون دولار لصالح منظمة يهودية أمريكية معنية بتوطين المهاجرين اليهود في إسرائيل.

وقدم الملياردير اليهودي من أصل روسي "سيرجي برين"، أحد مؤسسي شركة غوغل الرائدة في مجال البحث عبر شبكة الإنترنت، تبرعا بقيمة مليون دولار لجمعية مساعدة المهاجر اليهودي "هياس"، وهي منظمة أمريكية يهودية معنية بمساعدة المهاجرين اليهود حول العالم والتوطن بإسرائيل والولايات المتحدة على وجه الخصوص.

وجاء إعلان المنظمة اليهودية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها عن تلقيها هذا التبرع من برين بمناسبة الذكرى الثلاثين لخروج أسرته من الاتحاد السوفيتي واستقراره بأمريكا.

وقالت المنظمة اليهودية التي كانت تتوقع مبلغا أكبر من برين في بيان وصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منه إن: "التبرع صغير بالنظر إلى ثروة السيد برين الشخصية المقدرة بـ16 بليون دولار، لكنه قال إن التبرع بداية لالتزام متنام منه ومن زوجته آن ووجيكي بالانخراط بصورة مادية أكبر في الأعمال الإنسانية".

وتابعت المنظمة، التي تقول إنها ساعدت 4.5 ملايين يهودي حول العالم: إنه "من دون جمعية مساعدة المهاجر اليهودي ربما ما كانت وجدت غوغل"، في إشارة منها إلى أنها ساعدت أسرة برين عندما كان عمره 6 سنوات فقط على الفرار من "العداء للسامية في الاتحاد السوفيتي" وبناء نفسها في الولايات المتحدة.

لكن برين (36 عاما) قال في مقابلة بحسب بيان المنظمة السبت 24 أكتوبر:"لقد تبرعنا بما يزيد على 30 مليون دولار، وهو مبلغ ليس ضئيلا جدا، لكنه واضح أنه صغير بالنظر إلى ثروتنا النظرية".

وأضاف: "عملنا الخيري شيء أريد أن يستغرق ما يكفيه من وقت، وأن أطوره وأنظمه".


"أمريكا إن أرابيك"

التعليقات