31/10/2010 - 11:02

مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون تنظم مهرجان الأضحى في شوارع شفاعمرو

-

مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون تنظم مهرجان الأضحى في شوارع شفاعمرو
واصلت مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون، عشية عيد الأضحى المبارك نشاطاتها الهادفة إلى رسم الابتسامة على شفاه أطفال شفاعمرو، وبث روح المحبة والفرح في نفوسهم، حيث قام العشرات من شبان وشابات المؤسسة بالتجوال في أحياء المدينة وتوزيع الهدايا الرمزية على الأطفال وإشراكهم في حلقات فنية مميزة.

ورغم الأجواء الماطرة والبرد القاص، فقد خرج الأطفال من بيوتهم بالمئات وتحلقوا حول سيارة الممثلين الشبان الذين ارتدوا ملابس المهرجين وتقمصوا شخصيات الدمى التي أحبها الأطفال وأدوا الأغاني التي أدخلت البهجة إلى نفوسهم.

وقال الممثل الشاب نعمة خازم، الذي يقود شباب وشابات مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون إن هذا النشاط يأتي مكملا لنشاطات مماثلة بدأتها المؤسسة في شهر رمضان المبارك حيث قامت باحياء أمسيات فنية وثقافية مميزة، لقيت إقبالا واسعا من الجمهور، ثم اتبعتها بمسيرة احتفالية عشية عيد الفطر السعيد، ومسيرة عشية عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وأضاف أن مؤسسة زيدان سلامة التي قامت لاحياء ذكرى الفنان الذي وهب جل أعماله الفنية للأطفال، انما تسعى الى احياء المشهد الثقافي في المدينة والى رسم البسمة على شفاه اهاليها كبارا وصغارا، وقد رأينا الفرحة في عيون الاطفال وأهاليهم على حد سواء في هذه المسيرات الفنية التي تحولت الى مهرجانات لم تشهد مثلها المدينة من قبل.

وتستعد مؤسسة زيدان سلامة هذه الأيام لاحياء المهرجان الدولي الثاني للفن الايمائي، الذي سيقام في شهر أيار القادم بمشاركة عشرات الفنانين من شتى انحاء العالم.

التعليقات