31/10/2010 - 11:02

مركز السلطات المحلية يطالب بأن تبحث لجنة "ديئور" الخدمات الدينية في الوسط العربي

-

مركز السلطات المحلية يطالب بأن تبحث لجنة
دعا رئيس مركز السلطات المحلية في إسرائيل عادي الدار، رئيس الوزراء اريئيل شارون الى توسيع صلاحيات الطاقم المكلف بدراسة موضوع المجالس الدينية لتشمل الخدمات الدينية في المجالس العربية.

وأشار السيد الدار في رسالة بعث بها أمس (الاثنين) إلى رئيس الوزراء إلى الخطوة التي اتخذها شارون بتكليف السيد يعقوب ديئور مسؤولا عن دراسة موضوع المجالس الدينية ورفع توصياته بهذا الشأن"، واعرب عن استغرابه من ان مهمة ديئور تنحصر في بحث وضع المجالس الدينية في الوسط اليهودي فحسب. وتبين ذلك في ختام الاجتماع الذي عقدته ادارة مركز السلطات المحلية المؤلفة من عدد من رؤساء المجالس المحلية مع ديئور الذي استعرض على الحضور ما تم انجازه من خلال الطاقم المفاوض الذي تم تشكيله لهذا الغرض والاتجاه الذي تسير فيه الحلول المطروحة.

ودعا الدار إلى تغيير هيئة الطاقم الحالي ليضم ممثلين عرب كذلك بغية التوصل الى حلول مقبولة على الجميع. واجمع أعضاء الإدارة في مركز السلطات المحلية على انه بدون تعاون وثيق بين الطاقم الحكومي ومركز السلطات المحلية فأنه سيتعذر تطبيق توصيات الطاقم.

وبغية التقدم في هذا المجال فقد شكل مركز السلطات المحلية لجنة خاصة للتباحث مع ديئور وطاقمه في محاولة للتوصل الى نتائج ملموسة واتفاقات مقبولة لدى جميع الأطراف.

وأضاف الدار في رسالته إلى رئيس الوزراء: "حتى ذلك الحين فأنني اوجه اليك نداء بالامتناع عن اتخاذ اي قرار بشأن هذا الموضوع المهم".

التعليقات