31/10/2010 - 11:02

مستشفى سويسري يسمح لمرضاه بالانتحار!!

-

مستشفى سويسري يسمح لمرضاه بالانتحار!!
سيسمح مستشفى سويسري لنزلائه الذين لا أمل في شفائهم بالانتحار داخل جدرانه ليصبح أول مستشفى في سويسرا يسمح بمثل هذا الاجراء.

وقال متحدث باسم المستشفى الجامعي في لوزان ان الاجراء الذي كان متبعا في المستشفى من قبل هو ارسال المرضى الراغبين في انهاء حياتهم لمنازلهم حيث كان باستطاعتهم هناك استدعاء احدى الجمعيات التي تساعد المرضى على الانتحار.

وأضاف أن المستشفى الجامعي قرر السماح لهذه الجمعيات بدخوله اعتبارا من العام القادم لمساعدة المرضى الذين بلغت حالتهم مرحلة يتعذر معها نقلهم للمنازل لكن العاملين بالمستشفى لن يلعبوا دورا في مثل هذه الخطوة.

وقال ألبرتو كريسبو مسؤول الشؤون القانونية والاخلاقية في المستشفى "لن نطلب من أطبائنا المساعدة... في تنفيذ الانتحار لكننا سنفتح الباب أمام الجمعيات."

والمساعدة في الانتحار مسموح بها قانونا في سويسرا لكن القانون لا يسمح بقتل المريض غير المأمول في شفائه كأن يحقنه الطبيب مثلا بمادة تفضي الى الوفاة بناء على طلب المريض.

ويسافر كثير من المرضى الاجانب الى سويسرا للانتحار هناك مستغلين القواعد السويسرية التي تعد من أكثر القواعد تساهلا في العالم ازاء الانتحار.

وقال كريسبو ان الانتحار داخل المستشفى سيكون محكوما بشروط صارمة منها أن يكون المريض في حالة ميئوس منها ولكنه في كامل قواه العقلية وقادرا على اتخاذ القرار.

وأضاف أن المستشفى الجامعي سيصبح أول مستشفى في سويسرا يسمح بهذا الاجراء رغم أن بعض دور رعاية المسنين تسمح به

التعليقات