31/10/2010 - 11:02

مصرع إمرأة من عرعرة النقب بعد سقوط حجر من سور بيتها عليها

مصرع إمرأة من عرعرة النقب بعد سقوط حجر من سور بيتها عليها


مأساة في النقب: لقيت إمرأة من عرعرة النقب (32 عامًا) مصرعها مساء اليوم (الخميس) بعد سقوط حجر على رأسها من سور بيتها حيث كانت تجلس مع زوجها.

وكانت المرأة، وهي في الشهر الثامن لحملها، تجلس مع زوجها نحو الساعة التاسعة مساءّ حين سقط حجر على رأسها من سور البيت. وقد قام زوجها بنقلها على جناح السرعة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، حيث أدخلت إلى غرفة "التراوما" ووصفت حالتها بالميؤوس منها. وفي الوقت الذي أعلن الأطباء عن وفاتها، قاموا بإجراء عملية قيصرية لإنقاذ الجنين. وقد تم إنقاذ الطفلة، بعد أن اتضح ان لها نبض، ونقلت إلى قسم الخدج بالمستشفى لمواصلة الإشراف على حالتها الصحية، التي وصفت بالحرجة.

وبالمقابل وصلت إلى مستشفى "سوروكا" قوة من شرطة البلدات، حيث شرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث المأساوي.

وقال الدكتور دافيد سيغال، الذي قام بإجراء العملية القيصرية لإخراج الطفلة، "لقد تلقينا خبر بوصول المرأة الحامل، وأتضح انها وصلت ميتة إلى المستشفى. أجرينا عملية قيصرية بعد أن تبين أن هناك نبض للجنين، وتم إجراء تدليك أولي لقلب الطفلة ومن ثم تم ايصالها بالأكسجين ونقلها إلى قسم الخدج. وضعها صعب، ونرجو أن تتعافى".

تجدر الإشارة إلى أن عرعرة النقب تعاني من مشاكل في الأرض من نوع "اللس" التي تتسرب تحتها المياه، وتؤدي إلى إنهيار في البيوت. وهذه ليست المرة الأولى التي تنفصل حجارة عن أساس البيوت وتقع معرضة حياة السكان إلى الخطر.

التعليقات