31/10/2010 - 11:02

مقتل اسرائيليين اثنين واصابة 14 آخرين في حادث دهس في عراد

الشرطة تحقق في البداية فيما اذا كان الحادث على خلفية "قومية" ولكنها تتراجع بعد معرفة أن السائق يهودي!

مقتل اسرائيليين اثنين واصابة 14 آخرين في حادث دهس في عراد
قتل مواطنان اسرائيليان وأصيب 14 آخرون في حادث سير في مدينة عراد في الجنوب، وقع صباح اليوم (الأربعاء). وذكرت مصادر طبية أن احد المصابين في حالة حرجة، وثلاثة في وضع متوسط أما البقية فاصاباتهم طفيفة.

وقالت مصادر في الشرطة الاسرائيلية ان الحادث وقع عندما فقد سائق حافلة ركاب وعيه ما ادى الى دهس عدد من المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول الحافلة الى المحطة المركزية في عراد بجنوب اسرائيل. وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بواسطة طائرة مروحية وسبع سيارات إسعاف.

وقع الحادث نحو الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم، حين وصل باص بسرعة إلى المحطة، ولم يتمكن المسافرون في الهرب منه. ومن التحقيق الأولي الذي أجرته شرطة السير، يتضح أن السائق فقد السيطرة على المقود، وصعد إلى الرصيف ما أدى إلى إصابة المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول الحافلة لنقلهم إلى مدينة بئر السبع. وقد اضطرت الشرطة الى الاستعانة برافعة مرت بالصدفة من المكان، لابعاد الحافلة عن المصابين، الذين كانوا تحتها.

ويتضح مما رشح من معلومات، ان السائق الذي خرج لتوه من محطة الباصات، اتصل بالمسؤول عن تنظيم السفريات، واخبره انه يشعر بوعكة، وانه سيعود إلى الرصيف مرة أخرى، وحين دخل المحطة بسرعة فقد وعيه، ما أدى إلى وقوع الحادث.

يشار إلى ان محطة الباصات في عراد متواجدة على مقربة من مركز الشرطة والاسعاف مما أدى الى وصول قوات الانقاذ إلى المكان بسرعة.

وقال الناطق بلسان شركة الحافلات "ايغد"، رون رتنر، ان السائق (32 عامًا)، فقد وعيه على ما يبدو بعد اصابته بجلطة خفيفة، وانه تم نقله إلى مستشفى "سوروكا" ووضعه الصحي مستقر.

وكانت معلومات أولية قالت أن الحادث نتج عن "عملية على خلفية قومية"، إلا أن الشرطة تراجعت عن اعلانها هذا، بعد أن اتضح ان السائق يهودي وليس عربيا! وقال الميجور موشيه ابغي، قائد شرطة عراد، "يبدو أن الحديث عن حادث سير عادي. لا يمكن الإشارة هنا الى ان الحديث عن عملية على خلفية قومية".

وقد وصل الى المكان أيضًا قائد شرطة السير في النقب، الذي بدأ بالتحقيق في ملابسات الحادث.

التعليقات