31/10/2010 - 11:02

نائب وزيرة المعارف يعد بإنشاء مدرسة ثانوية جديدة في شقيب السلام

المدرسة الثانوية الحالية في القرية ستستوعب 1700 طالب في العام الدراسي القادم!

نائب وزيرة المعارف يعد بإنشاء مدرسة ثانوية جديدة في شقيب السلام
تم الاتفاق بصورة مبدئية بين نائب وزيرة المعارف، الحاخام ميخائيل ملكيؤور، وبين رئيس المجلس المحلي في شقيب السلام، سعيد الخرومي، على اقامة مدرسة ثانوية ثانية في القرية.

وكان الخرومي، ونوابه ومدير المدرسة الثانوية الشاملة في شقيب السلام، الدكتور محمد الحمامدة، وعدد من موظفي المجلس، قد استقبلوا نائب وزيرة المعارف الحاخام ملكيئور، ومديرة لواء الجنوب في وزارة المعارف عميرا حاييم، والمفتش عطيه ابو طه، والطاقم المرافق لهم، في شقيب السلام، حيث اطلع الخرومي الوفد الضيف على اوضاع القرية واهم مرافقها.

وقام الوفد بمرافقة رئيس المجلس بزيارة إلى المدرسة الثانوية في القرية حيث طرح الخرومي أهم المشاكل التي تعاني منها المدرسة الثانوية بشكل خاص والمدارس في القرية. وقدم رئيس المجلس شرحا مفصلا عن جهاز التربية التعليم في القرية مبينا المشكلة الرئيسية التي تعاني منها المدرسة وهي الكم الهائل للطلاب حيث من المتوقع ان يفوق عدد الطلاب في المدرسة الثانوية في العام الدراسي القادم، الـ1700 طالب.

وتم الاتفاق مبدئيا مع نائب الوزيرة على إنشاء مدرسة ثانوية جديدة خلال العام الدراسي القادم (2006).

وفي تعقيب الاستاذ سعيد الخرومي رئيس المجلس على الزيارة قال: «تطرقنا خلال الزيارة الى العديد من النقاط، واتفقنا مبدئيا على انشاء مدرسة ثانوية ثانية في القرية، وسنعمل من اجل الاسراع في تنفيذ المخططات، والبناء، كون العدد القليل من الطلاب في المدرسة يساعد على تحصيل نتائج افضل، بالرغم من تحصيل طلابنا في شقيب السلام يعتبر لائقا. وتوجه طلابنا الى المعاهد العليا دليل على جودة التعليم الثانوي في قريتنا».

التعليقات