31/10/2010 - 11:02

هل تسبب النيزك بأمراض غامضة لسكان بلدة في بيرو؟..

-

هل تسبب النيزك بأمراض غامضة لسكان بلدة في بيرو؟..
في أعقاب سقوط نيزك من الفضاء بالقرب من بلدة كارانكاس في بيرو، القريبة من الحدود مع بوليفيا، انتشرت أمراض غامضة في وسط السكان.

ونقل عن أحد شهود العيان قوله: "عندما اقتربت، شاهدت دخانا أزرق يتصاعد نحو السماء، ودخانا أسود سحبته الرياح باتجاه بوليفيا"، وأضاف أنه سمع صوت انفجار على مسافة 4 كيلومترات من البلدة.

كان يبدو في البداية أن النيزك أحدث حفرة يصل قطرها إلى 30 متراً، ويصل عمقها إلى 7 أمتار. بيد أن النتيجة لم تتوقف عند هذا الحد، حيث أن سكان القرية، منذ ذلك اليوم، بدأوا يشعرون بأوجاع في الرأس والغثيان والدوخة والإسهال والتقيؤ.

وقد أثبتت الفحوصات التي أجريت على النيزك أن الحديث عن جسم سقط من الفضاء، وأن صخوره تحوي كميات كبيرة من معدن الحديد، مع قوة مغناطيسية عالية جداً.

تجدر الإشارة إلى أن البلدة التي سقط النيزك بالقرب منها يعيش فيها ما يقارب 3000 نسمة. وقد وصل كثيرون منهم إلى مكان سقوط النيزك بدافع حب الاستطلاع. ولدى وصولهم إلى الحفرة التي أحدثها، اكتشفوا وجود مياه آسنة ذات رائحة نتنة.

وقال كثيرون منهم أنهم شعروا بالخوف والارتباك، والجفاف في حلوقهم. وبلغ بهم الخوف حداً جعل الشرطة تقوم بإغلاق المنطقة التي سقط فيها.

التعليقات