31/10/2010 - 11:02

وفاة طفل من منطقة حورة في النقب بعد إصابته بالجرثومة القاتلة

-

وفاة طفل من منطقة حورة في النقب بعد إصابته بالجرثومة القاتلة
توفي ظهر اليوم،الإثنين، طفل يبلغ من العمر 22 شهراً من منطقة حورة في النقب، في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، بعد إصابته بالجرثومة القاتلة.

وكان الطفل قد نقل إلى العيادة الطبية صباح اليوم في قرية حورة فاقدًا للوعي ولا يتنفس، ووصفت حالته الصحية بالميؤوس منها. وتم نقله بواسطة إسعاف طبي إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، حيث كان يعاني من حرارة عالية وبثور في جميع أنحاء جسمه، وهي دلائل أولية على الإصابة بالجرثومة القاتلة.

وشرع الأطباء في المستشفى باخذ عينة من دمه لتحليلها ومعرفة أسباب مرض الطفل. في حين أدخل إلى غرفة العلاج المكثف وتم ربطه بأجهزة التنفس الإصطناعي وإعطائه المضادات الحيوية. وقد استمرت عملية الإنعاش نحو عشرين دقيقة إلا أن الأطباء اضطروا للإعلان عن وفاته.

وقد رفضت الناطقة بلسان المستشفى، عيريت بيبي، في حديث لموقع "عرب 48" الحديث حول نوعية مرض الطفل، حتى يتم تلقي التحاليل، إلا أنها رجحت أن يكون الطفل قد أصيب بالجرثومة القاتلة وفقاً للأعراض الخارجية على جسمه مثل الحرارة العالية والبثور. وقد أكدت لاحقاً، بعد وفاة الطفل،لعرب48 إصابته بالجرثومة القاتلة فعلاً.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الشهرين الأخيرين توفي طفل وشابة في النقب كانا قد أصيبا بالجرثومة القاتلة، فيما تعافى طفل ثالث أصيب بالمرض نفسه.

التعليقات