31/10/2010 - 11:02

وقف ربط تحويل أجور المستخدمين بالموافقة على توحيدها

وقف ربط تحويل أجور المستخدمين بالموافقة على توحيدها

اصدرها رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، تعليمات لوزير الداخلية، ابراهام بوراز، بخصوص السلطات المحلية، نصت على وقف اشتراط تحويل أجور المستخدمين في المجالس المحلية الصغيرة بالموافقة على توحيد عدد من هذه السلطات.

وقال رئيس مركز الحكم المحلي، عادي إلدار، انه كان حري برئيس الوزراء ان يوجه اللوم الى وزير المالية، بنيامين نتنياهو، معربا عن أمله في ان تحترم وزارتا الداخلية والمالية، من الان فصاعدًا، تعليمات القانون وتتوقفا عن الاستهتار بقرارات لجنتي الداخلية والمالية التابعتين للكنيست.

ويذكر ان وزارتي الداخلية والمالية كانتا اشترطتا بلورة خطط الاشفاء والتوقيع عليها، بموافقة رؤساء السلطات المحلية الصغيرة، التي لا يتعدى سكانها 4000 نسمة، على توحيد سلطاتهم بالسلطات المجاورة لهم، الامر الذي يعتبر بمثابة التوقيع على "وثيقة استسلام".

وكانت لجنة المالية البرلمانية قد بحثت هذه السياسة واعتبرتها متناقضة مع القرارات المشتركة التي تبنتها مع لجنة الداخلية التابعة للكنيست، تلك القرارت التي تم ادراجها في قانون التسويات. وكان وزير الداخلية قد وصف هذه السياسة بأنها مغلوطة وذلك لدى اجتماعه برؤوساء السلطات المحلية قبل ثلاثة اسابيع، غير انه لم يدخل عليها أي تغيير حتى الان بسبب معارضة وزارة المالية.

ويذكر أن بوراز كان قد استثنى السلطات المحلية العربية الصغيرة تلبية لمطالب بالاخذ بعين الاعتبار الضائقة المالية التي تعاني منها في هذه الفترة العصيبة.

التعليقات