19/07/2015 - 10:15

موجز أنباء العالم

ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي ضرب منطقة خان بني سعد في العراق، يوم الجمعة، إلى 90 قتيلا على الأقل، وحوّل احتفالات عيد الفطر حدادا على ضحايا السوق الشعبية التي استهدفها التفجير

موجز أنباء العالم

خان بني سعد (العراق):

ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي ضرب منطقة خان بني سعد في العراق، يوم الجمعة، إلى 90 قتيلا على الأقل، وحوّل احتفالات عيد الفطر حدادا على ضحايا السوق الشعبية التي استهدفها التفجير.

دمشق:

قتل 12 مدنيا بينهم طفلان في غارات نفذها الطيران الحربي السوري في ريف دمشق، أمس السبت، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

عدن :

عاد وزيران يمنيان ومسؤولون أمنيون من السعودية إلى مدينة عدن غداة إعلان الحكومة المعترف بها دوليا "تحريرها" من أيدي الحوثيين وحلفائهم، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية السبت.

الرياض:

أعلنت السلطات السعودية، أمس السبت،  تفكيك شبكة خلايا مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، وأوقفت 431 مشتبها به، غالبيتهم من السعوديين في عمليات أمنية أوقعت 37 قتيلا بين رجال أمن ومدنيين بالإضافة إلى مقتل ستة إرهابيين.

والتقى خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في لقاء نادر بعد عامين من التوتر، وفق ما نقلت وكالة أنباء السعودية وحركة حماس السبت.

الجزائر:

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قتل 14 جنديا جزائريا في كمين قال إنه نصبه في ولاية عين الدفلى جنوب غرب العاصمة الجزائر، وذلك في بيان نشر على الإنترنت مساء السبت.

وكانت صحيفة "الخبر" أعلنت على موقعها الإلكتروني، أمس السبت، عن مقتل 11 عسكريا جزائريا ليل الجمعة-السبت في كمين نصبته "مجموعة إرهابية" على بعد 150 كيلومترا جنوب غرب العاصمة، في معلومة لم يؤكدها أي مصدر رسمي لكن جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشرت صور تظهر ما يعتقد أنه الجنود القتلى.

القاهرة:

قتل ثلاثة جنود مصريين وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم صاروخي شنّه مسلحون إسلاميون على نقطة تفتيش عسكرية في شبه جزيرة سيناء، بحسب ما أعلن الجيش المصري.

بيروت:

تبحث الأجهزة الأمنية اللبنانية عن خمسة تشيكيين فقدوا مع سائقهم اللبناني في منطقة البقاع في شرق لبنان، بحسب ما أفاد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى احتمال أن يكونوا قد خطفوا.

تشاتانوغا (الولايات المتحدة):

توفي جندي خامس متأثرا بإصابته في إطلاق النار على مركزين عسكريين في تشاتانوغا في ولاية تينيسي الخميس، فيما يبحث المحققون حتى الآن عن دوافع المهاجم محمد يوسف عبد العزيز.

أثينا:

أدى الوزراء الجدد في الحكومة اليونانية اليمين الدستوري بعد تعديل وزاري يهدف إلى تثبيت سلطة رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس، فيما تقرر فتح المصارف مجددا الاثنين بعد إغلاق استمر أكثر من 20 يوما.

واشنطن:

نددت الطبقة السياسية الأميركية بتصريحات المليادرير المرشح للبيت الأبيض، دونالد ترامب، الذي شنّ هجوما غير معتاد على السناتور الجمهوري جون ماكين، معتبرا أن الطيار السابق الذي وقع في الأسر خلال حرب فيتنام "لا يستحق وصفه ببطل حرب".

 

التعليقات