26/04/2018 - 19:00

مصرع 9 طلاب ومفقود واحد جراء السيول جنوب البلاد

أعلنت الجبهة الداخلية، مساء اليوم الخميس، أن تسعة طلاب لقوا مصرعهم جراء السيول التي جرفتهم جنوب البلاد، بعد ساعات من البحث عنهم في منطقة "وادي المرقب"، خلال قضائهم رحلة مدرسية، وجميعهم طلاب مدرسة دينية، في حين لا زال البحث جاريًا

مصرع 9  طلاب ومفقود واحد جراء السيول جنوب البلاد

"تصوير المجلس الإقليمي عربة"

أعلنت الجبهة الداخلية، مساء اليوم الخميس، أن تسعة طلاب لقوا مصرعهم جراء السيول التي جرفتهم جنوب البلاد، بعد ساعات من البحث عنهم في منطقة "وادي المرقب"، خلال قضائهم رحلة مدرسية، وجميعهم طلاب مدرسة دينية، في حين لا زال البحث جاريًا عن طالب أخير مفقود.   

يشار إلى أن الحديث يدور عن حافلة كانت تقل طلاب وطالبات من المرحلة الثانوية في إطار الدراسة والتحضير للخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن حافلة كان على متنها 24 طالبا علقت في الفيضانات في منطقة جنوب البلاد، ما تسبب بمصرع الطلاب التسعة وفقدان طالب.

وظهر اليوم، أعلنت سلطة الطيران الإسرائيلية، عن إغلاق مطار إيلات أمام حركة الطيران بسبب العاصفة التي ضربت جنوب البلاد، فيما أفاد الراصد الجوي عن فيضانات في عدة مناطق بالجنوب وإغلاق شارع رقم 90 أمام حركة السير.

وحسب بيان الشرطة، فقد تلقت طواقمها في الجنوب إخطارا عن فقدان أثار 24 طالبا جراء فيضانات في منطقة "وادي المرقب"، في وادي عربة، وأعلن في وقت متأخر عن مصرع 9 طلاب.

وشرعت طواقم الإنقاذ معززة بوحدات من قيادة الجبهة الداخلية والجيش ومروحيات عسكرية بالبحث عن الطلاب.  

ونشر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تعقيبًا على الحادثة، ينم عن حجم المأساة، قائلًا إنه يشد "على أيدي قوات الإنقاذ الذين يعملون على إنقاذ حياة المفقودين في الكارثة التي وقعت في وادي المرقب، جميعنا نصلي لورود أخبار أفضل".

وعقب تجدد هطول الأمطار في ساعات الصباح ومع اشتداد العاصفة في جنوب البلاد والعواصف الرملية التي حجبت الرؤية، تم إغلاق مطار إيلات أمام حركة الطيران، فيما تعطلت 500 مركبة بالجنوب بسبب الفيضانات ومياه الأمطار، حيث علقت مئات المركبات في المياه.

واشتد هطول الأمطار بعد ساعات الظهر في الجنوب وتحديدا في منطقة النقب ووادي عربة، وفي بعض المناطق ومنها مدينة إيلات حيث تساقط البرد، كما أن الكميات الكبيرة من الأمطار تسببت بفيضانات تسبب بإغلاق المطار.

وصباحا وبسبب العاصفة تم توجيه رحلة إلى مطار "عوفدا" والتي كانت متجهة إلى مطار إيلات قبل الإعلان عن إغلاقه.

إلى ذلك، أغلقت شرطة السير شارع رقم 90 في الجنوب أمام حركة السير بالاتجاهين بسبب الأمطار التي غمرت مقاطع عدة من مسار الشارع ما شكل خطرا على حياة المسافرين، وتسبب إغلاق الشارع باختناقات مرورية، فيما عززت الشرطة من تواجدها على جانبي الشارع تحسبا لأي طارئ.

وحذر الراصد الجوي من السفر على الطرقات في جنوب البلاد، وخاصة على شارع 90، وطالب جمهور السائقين عدم السفر على طرقات الجنوب وخاصة في منطقة الفنادق في البحر الميت، ورجح أن العاصفة وهطول الأمطار سيتواصل حتى صباح السبت.

وأمس الأربعاء، لقي الفتى قيس سمير الهواشلة 17 عاما بعد أن جرفته السيول والفيضانات في وادي كرنب شرقي ديمونا.

 

التعليقات