23/12/2015 - 19:46

القدس: شهيدان فلسطينيان وقتيلان إسرائيليان أحدهما بنيران قوات الاحتلال

مستوطن ضرب أحد الشهيدين بقضيب حديدي وبعده أقدم عدد من المستوطنين وشرطي على ركله، رغم أنه كان ممددا على الأرض بعد إصابته بنيران مجندتين* أحد المستوطنين الجرحى أصيب بنيران المجندتين

القدس: شهيدان فلسطينيان وقتيلان إسرائيليان أحدهما بنيران قوات الاحتلال

أعلن مستشفى هداسا – عين كارم مساء اليوم الأربعاء عن موت جريح إسرائيلي ثان أصيب في عملية الطعن التي وقعت عند باب الخليل، بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وقبل ذلك بوقت قصير تم الإعلان عن موت جريح إسرائيلي آخر، يدعى عوفر بن أري (40 عاما) وأصيب برصاص أطلقته مجندتان من حرس الحدود في شرطة الاحتلال الإسرائيلي بهدف قتل منفذي العملية الفلسطينيين.

ولا يزال إسرائيلي آخر يرقد في المستشفى ووصفت جراحه بالخطيرة.

وأظهر شريط مصور من موقع استشهاد مواطنين فلسطينيين عند باب الخليل في القدس المحتلة، إقدام مستوطنين وشرطي على ضرب أحد الفلسطينيين بعد إطلاق النار عليه وشل حركته، بادعاء أن الفلسطينيين نفذا عملية طعن.

ويوثق الشريط المصور قيام مستوطن بضرب أحد الفلسطينييْن بقضيب حديدي أربع مرات وأمام أنظار قوات الاحتلال بعد إطلاق النار عليه وفيما هو ممدد على الأرض، وبعد ذلك هرب المستوطن من المكان.

بعد ذلك حضر إلى المكان عدد من المستوطنين وراحوا يركلون الفلسطيني، حتى قام افراد شرطة بإبعادهم عن الفلسطيني، ثم شوهد شرطي وهو يركل المواطن الفلسطيني.

وكانت مجندتان من وحدة حرس الحدود أطلقتا النار على الفلسطينييْن بادعاء أنهما نفذا عملية طعن. وأصيب في المكان ثلاثة مستوطنين، جراح أحدهم خطيرة.

وقال موقع صحيفة 'هآرتس' الالكتروني إنه يعتقد أن أحد المستوطنين الثلاثة أصيب برصاص أطلقته المجندتان. 

وتبين أن الشهيدين هما عيسى عساف وعنان أبو حبسة (كلاهما 21 عاما) ومن مخيم شعفاط في شمال القدس المحتلة. ويشار إلى أن أبو حبسة كان أسيرا في سجون الاحتلال الإسرائيلي في العام 2010.

التعليقات