11/01/2016 - 06:49

احتراق مكاتب "بتسيلم" والاشتباه بعمل متعمد

تشتبه خدمة الإطفاء أن الحريق ناتج عن عمل متعمد ضد هذه المنظمة التي تعمل على فضح ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة

احتراق مكاتب "بتسيلم" والاشتباه بعمل متعمد

اندلعت النيران في مبنى في القدس تتواجد فيه مكاتب منظمة 'بتسيلم – المركز الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة'، فيما تشتبه خدمة الإطفاء أن الحريق ناتج عن عمل متعمد ضد هذه المنظمة التي تعمل على فضح ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

واندلع الحريق قرابة الساعة العاشرة من مساء أمس، الأحد، بينما كانت مكاتب 'بتسيلم' خالية من الموظفين، لكن شخصا تواجد في الطابق الرابع أصيب بالاختناق بصورة طفيفة جراء استنشاق الدخان وتم إنقاذه.

وتشير التقديرات إلى أن أضرارا فادحة لحقت بمكاتب 'بتسيلم'. وتحدث خبراء الحرائق عن وجود مركزين للحريق في الطابق الأول الذي تتواجد فيه مكاتب المنظمة الحقوقية وسلطة الآثار الإسرائيلية. لكن الضرر الأكبر لحق بمكاتب 'بتسيلم'.

وتمكنت قوات الإطفاء من محاصرة الحريق بعد ساعة ومنعت انتشاره.

وتتواجد في البناية مكاتب جمعية 'يد بيد' التي تدير المدرسة الثنائية اللغة في القدس، التي أحرقها عناصر من اليمين المتطرف ينتمون لمنظمة 'لهافا' الإرهابية، في تشرين الثاني عام 2014، على خلفية عنصرية وبسبب تعلم تلاميذ يهود وعرب فيها. 

اقرأ أيضًا | تقرير: الاتحاد الأوروبي يمول حملة لـ"بتسليم" ضد قانون الجمعيات

 

التعليقات