08/03/2016 - 17:12

القدس: استشهاد فلسطيني وإصابة شرطيين في اشتباك

وقال وسائل إعلام إسرائيلية إن أحد الشرطيين أصيب بجروح حرجة، وتحدثت أنباء غير مؤكدة عن مقتله، فيما وصفت جراح الشرطي الآخر بأنها خطيرة

القدس: استشهاد فلسطيني وإصابة شرطيين في اشتباك

استشهد فلسطيني بعد أن نفذ عملية إطلاق نار أسفرت عن إصابة شرطيين في شارع صلاح الدين في القدس المحتلة.

وقال وسائل إعلام إسرائيلية إن أحد الشرطيين أصيب بجروح حرجة، وتحدثت أنباء غير مؤكدة عن مقتله، فيما وصفت جراح الشرطي الآخر بأنها خطيرة. 

وكان الفلسطيني قد أطلق النار على شرطي وأصابه بجروح، وبعد ذلك طاردته قوة من الشرطة واشتبك معها ما أسفر عن إصابة شرطي آخر واستشهاده.

وقبيل ظهر اليوم، استشهدت المواطنة الفلسطينية، فدوى أبو طير (50 عاما), من قرية أم طوبى جنوب القدس المحتلة، جراء تعرضها لنيران جنود الاحتلال بادعاء محاولتها تنفيذ عملية طعن. وأطلق جنود الاحتلال النار على المواطنة الفلسطينية في طريق الواد داخل أسوار البلدة القديمة.

وقال جيش الاحتلال إن المواطنة الفلسطينية حاولت طعن أحد الجنود، لكن أيا من الجنود لم يصب.

وقال شهود عيان إن الشهيدة أبو طير لم تكن تحمل سكيناً وإنما أطلق جندي النار عليها لأنها لم تتوقف انصياعا لأوامره.

واكد شهود العيان أن السيدة أبو طير تلقت رصاصة نافذة في عينها ورصاصات أخرى في القسم العلوي من جسدها، وبقيت تنزف على الأرض أكثر من نصف ساعة قبل أن يعلن عن استشهادها.

وتسود البلدة القديمة في القدس أجواء شديدة التوتر وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال ودورياتها، وقد أغلقت قوات الاحتلال بابي الساهرة والعامود، في حين انتشرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة وسط المدينة وفي الشوارع المحاذية لسور القدس التاريخي.

 

التعليقات