تحقيق ضد هرتسوغ بشبهة ضلوعه بقضية فساد

ووفقا للشبهات، فإن هرتسوغ تلقى تبرعات بصورة منافية للقانون أثناء خوضه الانتخابات الداخلية التمهيدية على رئاسة حزب العمل في العام 2013

تحقيق ضد هرتسوغ بشبهة ضلوعه بقضية فساد

سُمح بالنشر مساء اليوم، الأربعاء، بأن رئيس قائمة 'المعسكر الصهيوني' والمعارضة الإسرائيلية، عضو الكنيست يتسحاق هرتسوغ، هو الشخصية السياسية الثانية المشتبه بضلوعه في قضية فساد. وكان قد سُمح بالنشر بعد منتصف الليلة الماضية عن أن تحقيقا جار ضد وزير الداخلية أرييه درعي، بشبهة ضلوعه في قضية فساد. وكشفت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أمس، عن أن شخصيتين سياسيتين مرموقتين مشتبهتان بالضلوع في قضيتي فساد.

ووفقا للشبهات، فإن هرتسوغ تلقى تبرعات بصورة منافية للقانون أثناء خوضه الانتخابات الداخلية التمهيدية على رئاسة حزب العمل في العام 2013.  

وتجري الشرطة الإسرائيلية وسلطة الضرائب تدقيقا بشبهة ارتكاب هرتسوغ مخالفات لقانون تمويل الأحزاب. ويجري في هذه المرحلة جمع وثائق تنفذها عدة سلطات تطبيق القانون. وهذه مرحلة سابقة قبل البدء بتحقيق جنائي.

ويشار إلى أن هرتسوغ كان قد تورط في الماضي بمخالفات لقانون تمويل الأحزاب عشية انتخابات العام 1999.

وعقب هرتسوغ على التحقيق الحالي ضده، وقال إنه 'أرحب بالتدقيق الجاري وفقا لبيان المستشار القضائي. والحديث يدور عن تشويه سمعة سياسي يحاول ناشطون في حزب الليكود وناشطون محبطون ترويجه عشية الانتخابات وتم تفنيده منذ وقت طويل. وأنا واثق من أن التدقيق سيفند هذه الادعاءات المهووسة إلى الأبد. وسأتعاون بشكل كامل مع كل ما سأطالب به من أجل استيضاح الموضوع بأسرع وقت'. 

اقرأ/ي أيضًا | درعي هو الشخصية المشتبهة بالتورط بقضية فساد

التعليقات