06/02/2017 - 09:14

الاحتلال يقصف غزة عقب سقوط قذيفة بالجنوب

سمع بساعات الصباح دوي صفارات الإنذار، في جنوب البلاد وتحديدا بالمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة ومجلس المستوطنات "أشكول"، دون أن يتم التبليغ عن إصابات أو تسجيل أضرار.

الاحتلال يقصف غزة عقب سقوط قذيفة بالجنوب

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، عدة أهداف في بلدة بيت لاهيا بقطاع غزة، حيث سوغ الجيش هذا القصف بأنه يأتي ردا على إطلاق قذيفة صباح اليوم على جنوب البلاد.

وذكر جيش الاحتلال أنه دمر من خلال نيران دبابة موقعا لحركة حماسي في شمال قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه جنوب البلاد من قطاع غزة في وقت سابق اليوم.

وذكرت مصادر فلسطينية أن القذيفتين استهدفتا نقطة مراقبة تتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأرضا خالية على أطراف بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.

وتسبب القصف بإحداث أضرار في البرجين، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات، بحسب المصادر.

وبحسب وسائل الإعلام بغزة، فقد قصفت آليات جيش الاحتلال بقذيفة مدفعية واحدة على الأقل أراضي المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء القصف الإسرائيلي، فيما لوحظ تحليق طائرات مروحية حربية في أجواء المنطقة الشمالية للقطاع.

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط قذيفة في مناطق مفتوحة تابعة لمجلس مستوطنات 'أشكول'، لكن دون أن يبلغ عن إصابات أو خسائر وأضرار بالممتلكات، بحسب ما أكده الجيش الإسرائيلي الذي استنفر قواته للمنطقة، مبينا أن القذيفة أطلقت من قطاع غزة لجنوب البلاد.

وسمع بساعات الصباح دوي صفارات الإنذار، في جنوب البلاد وتحديدا بالمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة ومجلس المستوطنات 'أشكول'، دون أن يتم التبليغ عن إصابات أو تسجيل أضرار.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مجلس المستوطنات ' أشكول' المتاخم لغزة، أنه سمع صوت سقوط صاروخ، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي لاحقا عن سقوط قذيفة بمناطق مفتوحة، حيث انتشر الجنود بالميدان لمعاينة موقع سقوط القذيفة والتأهب لأي طارئ.

التعليقات