جسر الزرقاء: اتهام شاب بقتل جبري عماش

قدمت النيابة العامة اليوم، الأربعاء، لائحة اتهام للمحكمة المركزية في حيفا ضد يوسف عماش (34 عاما) من قرية جسر الزرقاء، نسبت له فيها تهمة قتل الفتى جبري عماش (17 عاما) دون عمد وتهمة إشعال النيران.

جسر الزرقاء: اتهام شاب بقتل جبري عماش

المتهم بالقتل في المحكمة، اليوم

قدمت النيابة العامة اليوم، الأربعاء، لائحة اتهام للمحكمة المركزية في حيفا ضد يوسف عماش (34 عاما) من قرية جسر الزرقاء، نسبت له فيها تهمة قتل الفتى جبري عماش (17 عاما) دون عمد وتهمة إشعال النيران. وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهم إلى حين انتهاء كافة الإجراءات القضائية بحقه.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه 'في يوم 23.02.2017 عند الساعة 18:00 جلس المرحوم جبري عماش على كرسي بلاستيكي على جانب الطريق قرب بيته، في الوقت الذي مر فيه المتهم من هناك، بعد تناوله مشروبات كحولية، وتوجه للمرحوم وحاول نزع قبعته التي اعتمرها بالقوة، عندها حاول المرحوم التمسك بقبعته إلا أن المتهم لم يتركها، وعليه قام المرحوم بتركها هو والابتعاد عن المتهم'.

المرحوم جبري عماش

وجاء في لائحة الاتهام أيضا أنه 'بعد ما جرى، قام المتهم بإلقاء الكرسي البلاستيكي وسط الشارع وأشعل النيران فيه، ومن ثم أمسك لافتة كانت في الشارع وألقاها في النيران المشتعلة، وبعدها بدقائق ترك المكان. وفي وقت لاحق، توجه المتهم للمرحوم بحجة أنه يريد التحدث إليه، وعندما وصل على بعد متر واحد تقريبا منه، استل سكينا من معطفه وحاول طعن المرحوم، وعندها استدار المرحوم بجسده ونجح المتهم من إصابته في ذراعه الأيسر، وابتعد المرحوم عن المتهم ثم أمسك بحجر كان هناك وضرب رأس المتهم به، وردا على ذلك قام المتهم بالإمساك بالمرحوم وطعنه برأسه بواسطة السكين التي كانت بحوزته، فسقط المرحوم أرضا. واستطاع المرحوم النهوض بعدها وبدأ بالركض خلف المتهم وضربه على رأسه بواسطة عصا وأسقطه على الأرض، وعندها تطور الشجار بين الطرفين، وخلاله قام المتهم بطعن المرحوم بالسكين برقبته وصدره. ونتيجة للطعنات التي وجهها المتهم للمرحوم، أصيب بجراح في الرقبة وفروة الرأس والصدر، أحيل على أثرها للعلاج في المستشفى وهو بحالة خطيرة، وتوفي في غرفة العمليات'.

التعليقات