06/04/2017 - 09:56

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله

قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخر صباح اليوم الخميس، بعملية دهس قرب مستوطنة "عوفرا" شمالي رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما قال الجيش إنه تم اعتقال منفذ العملية بعد إطلاق النار صوبه.

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله

قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخر صباح اليوم الخميس، بعملية دهس قرب مستوطنة 'عوفرا' شمالي رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما قال الجيش إنه تم اعتقال منفذ العملية بعد إطلاق النار صوبه.

وكشفت سلطات الاحتلال في وقت لاحق عن هويته منفذ عملية الدهس، ويدعى مالك أحمد موسى حامد (23 عاما) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن فلسطينيا دهس بسيارته مجموعة جنود فقتل أحدهم على الفور وجرح آخر وصفت جراحه بالمتوسطة نقل على إثرها لمستشفى هداسا بالقدس للعلاج.

واستهدف الجنود المنفذ بالرصاص مما أدى لإصابته بجراح، حيث تم اعتقال وهو بوعيه، استنفر جيش الاحتلال قواته إلى المكان.

ووفقا لروايات شهود عيان، أطلق جنود الاحتلال النار على السائق الفلسطيني، الذي تبدو سيارته قد انحرفت عن مسارها وسقطت وسط أشجار في المكان.

وتعقيبا على عملية الدهس، قالت حركة حماس في بيان صحفي: 'لا أمان للاحتلال ومستوطنيه وانتفاضة القدس متواصلة حتى الانعتاق من الاحتلال'.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة عبد اللطيف القانوع: 'نبارك عملية الدهس على مفترق عوفرا قرب رام الله، وهي ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، وامتدادا لبطولاته وتضحياته في انتفاضة القدس'.

التعليقات