الأسير كريم يونس بالمحكمة: الإضراب مستمر ولن نتراجع عنه

تنظر المحكمة المركزية في حيفا اليوم، الأحد، في التماس قدمه محامي عميد الأسرى كريم يونس، لمناقشة رفض إدارة سلطة السجون السماح للأسرى المضربين عن الطعام لقاء محاميهم.

الأسير كريم يونس بالمحكمة: الإضراب مستمر ولن نتراجع عنه

الأسير كريم يونس في المحكمة بحيفا، اليوم

نظرت المحكمة المركزية في حيفا اليوم، الأحد، في التماس قدمه محامي عميد الأسرى كريم يونس، لمناقشة رفض إدارة سلطة السجون السماح للأسرى المضربين عن الطعام لقاء محاميهم.

وقدم الالتماس شقيق الأسير المحامي تميم يونس، حيث رفضت سلطة السجون السماح له لقاء موكله الأسير كريم يونس، ومثل الأسير كريم يونس أمام المحكمة وسط تواجد بعض الناشطين المناصرين لقضايا الأسرى.

وقال الأسير كريم يونس لدى دخوله قاعة المحكمة إن 'الإضراب مستمر ولن نتراجع عنه حتى لو صرنا جثثا'.

ويخوض أكثر من 1700 أسير فلسطيني منذ السابع عشر من نيسان/ أبريل إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم غير الإنسانية، حيث قدمت قائمة بالمطالب الإنسانية العادلة التي ترفض سلطة السجون وسلطات الاحتلال منحها للأسرى، رغم أن القانون الدولي يكفلها لهم، وأهمها زيارة الأقارب والسماح لهم بالحديث هاتفيا مع عائلاتهم.

وقال المحامي يامن زيدان من طاقم الدفاع عن الأسير كريم يونس، لـ'عرب 48': 'قدمنا التماسا باسم الأسير كريم يونس، وهذا الالتماس يشمل كافة الأسرى. استمعت المحكمة المركزية إلى الطعون التي قدمت من خلال الالتماس حول رفض سلطة السجون السماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام'.

وأضاف أنه 'حتى الآن لم يصدر القرار من المحكمة ونتوقع صدور القرار مساء اليوم'.

وشدد المحامي زيدان أن 'القانون يمنع حرمان الأسير من لقاء محاميه بسبب اتخاذه قرار الإضراب، وسلطة السجون عمليا تخالف القانون بمنعها لقاء المحامين بالأسرى المضربين عن الطعام'.

التعليقات