بلومبرغ: ترامب لن ينقل السفارة للقدس في الوقت القريب

نقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء عن مصادر رفيعة في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قرر عدم نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى من تل أبيب إلى القدس، كما صرح خلال حملته الانتخابية.

بلومبرغ: ترامب لن ينقل السفارة للقدس في الوقت القريب

دونالد ترامب (أ.ف.ب)

نقلت وكالة 'بلومبرغ' للأنباء عن مصادر رفيعة في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قرر عدم نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى من تل أبيب إلى القدس.

كذلك قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية لوكالة رويترز إن ترامب لن يستغل زيارته المقبلة لإسرائيل لإعلان خطط لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس رغم أنه لا يزال يريد اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف، وأن إدارة ترامب لا تريد تعقيد مساعي إنعاش محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بإعلان نقل السفارة.

ويأتي هذا القرار بعد أن صرح وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيليرسون، يوم الأحد الماضي، بأن ترامب يدرس إسقاطات نقل السفارة إلى القدس في المرحلة الحالية على العملية السياسية التي يحاول الدفع بها، والتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال تيلرسون، في مقابلة مع قناة 'إن بي سي' المحلية، يوم الأحد، إن ترامب 'يعمل على تقييم ما إذا كانت عملية النقل ستضر بمحاولات التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين'.

وأوضح أن 'الرئيس حريص للغاية على الاستماع إلى رؤية الطرفين لمعرفة جدوى قرار النقل، وإذا كانت إسرائيل تعتبره مفيدًا لمبادرة سلام أم مدمرًا لها'، في إشارة إلى عدوله عن قراره الذي أعلنه سابقًا.

وربط تيلرسون موقف ترامب الحالي من عملية النقل بتطلعه إلى 'لعب دور الوساطة في إحلال السلام بالشرق الأوسط'.

 

التعليقات