27/07/2017 - 10:45

الأوقاف والمرجعيات الدينية: نعود للصلاة في الأقصى

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية والمرجعيات الدينية في القدس المحتلة، قبيل ظهر اليوم الخميس، عن العودة إلى الصلاة في المسجد الأقصى، وذلك ابتداء من صلاة العصر، اليوم، ولكن بالإمكان العودة للصلاة عند صلاة الظهر

الأوقاف والمرجعيات الدينية: نعود للصلاة في الأقصى

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية والمرجعيات الدينية في القدس المحتلة، قبيل ظهر اليوم الخميس، عن العودة إلى الصلاة في المسجد الأقصى، وذلك ابتداء من صلاة العصر، اليوم، ولكن بالإمكان العودة للصلاة عند صلاة الظهر. كما دعت إلى إغلاق مساجد القدس يوم غد ليتم أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وجرى تلاوة بيان الأوقاف والمرجعيات الدينية في مؤتمر صحفي. وشدد البيان على أنه بعد أن "حققنا هذا النصر في هذه الجولة، ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد المبارك، الدخول الجماعي إلى رحاب المسجد الأقصى المبارك مكبرين مهللين... وتفويت الفرصة على سلطات الاحتلال المتربصة بنا وهدم العودة إلى ممارسة الإجراءات التي تعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى بحرية".

وشدد البيان على الرفض الشديد لتحديد أعمار الداخلين إلى المسجد الأقصى.

وأكد البيان على أن الصمود التاريخي ووحدة المقدسيين وإجماعهم حول قضية الأقصى "هو الذي أرغم الاحتلال على التراجع عن قراراته الأخيرة الباطلة والظالمة بحق مسجدنا وأقصانا... ونرجو أن تبقى الهمم العالية مرفوعة الرأس شامخة بكل عزة وإباء، لأن الطريق لا زالت طويلة وتحفها المكاره والأشواك".

وشدد البيان على أن "إزالة البوابات الالكترونية والكاميرات الذكية وإنزال ما نصبه من جسور معدنية ومسارات هو مطلب عادل، بالإضافة إلى دخول المسلمين من كافة أبواب المسجد بحرية ودون أي إعاقة".

كما أكد البيان على أن "دائرة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية في القدس هي المسؤول المباشر عن شؤون المسجد الأقصى المبارك وصاحبة الكلمة الأولى الأخيرة". وشكر البيان الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وناشد البيان الملك الأردني بمواصلة استخدام كافة أوراق الضغط على الاحتلال. كما حيى البيان كافة القوى والفصائل الفلسطينية "وأبناء شعبنا مسلمين ومسيحيين".

 

التعليقات