مصرع عامل إثر سقوطه في ورشة بناء قرب كفر قاسم

لقي عامل (40 عاما) مصرعه في حادث عمل وسط البلاد، صباح اليوم الخميس.

مصرع عامل إثر سقوطه في ورشة بناء قرب كفر قاسم

من مكان الحادث، اليوم

لقي عامل (40 عاما) مصرعه في حادث عمل قرب كفر قاسم، صباح اليوم الخميس.

وقال الناطق بلسان المركز الطبي في مدينة 'روش هعاين' في بيانه، اليوم، إنه 'عند الساعة 8:39 تلقى أفراد الطاقم بلاغا حول سقوط عامل في ورشة بناء في روش هعاين، حيث هرع أفراد الطاقم إلى المكان وأقروا وفاة رجل (40 عاما)'.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث إضافة إلى إخطارها مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل). 

وعلمنا لاحقا أن ضحية الحادث عامل أجنبي من الصين.

ويستدل من المعلومات المتوفرة أن غالبية حوادث العمل ناجمة عن سقوط عمال عن ارتفاع، سقوط أجسام ثقيلة على عمال، سقوط عمال داخل حفر، إصابات خلال أعمال تعبيد شوارع وغيرها.

وتبين أن غالبية ضحايا حوادث العمل هم من العمال من الضفة الغربية وقطاع غزة ومن العرب داخل الخط الأخضر والأجانب.

ولقي 18 شخصا مصارعهم متأثرين بجراحهم الخطيرة في حوادث عمل منذ مطلع العام الجاري 2017، بينما أصيب 40 آخرون بجراح وصفت بأنها خطيرة.

وأشارت المعطيات المتوفرة إلى أنه من بين الضحايا 7 عمال عرب من البلاد وهم: أمين زبيدات (46 عاما) من بسمة طبعون، عبد الرحيم شواهنة (64 عاما) وثائر أبو سنيني (26 عاما) من جلجولية، ماجد زيداني (49 عاما) من طمرة، خالد سويطات (47 عاما) من حلف الطباش، محمد حمودة (27 عاما) من البعينة وآخر الضحايا كان جميل حسن (65 عاما) من أبو سنان.

ووفق المعطيات فإن ما نسبته 51% من قتلى حوادث العمل في فرع البناء، خلال السنوات 2010 -2015، هم فلسطينيون من الضفة الغربية، ونصف الـ49% الباقين هم عمال بناء عرب من داخل الخط الأخضر، وهناك عدد من القتلى من العمال الأجانب، بنسبة أقل بكثير من العرب.

يذكر أن معطيات وزارة الاقتصاد تفيد أنه في العام 2016 لقي 58 شخصا مصارعهم في حوادث عمل، بينهم 49 عاملا لقوا مصارعهم في أعمال البناء. 

 

التعليقات