13/12/2017 - 20:36

إطلاق 3 قذائف من غزة تجاه سديروت

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية، اعترضت قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة فوق سديروت، مساء اليوم الأربعاء، في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار في المنطقة المحيطة بالقطاع المحاصرة.

إطلاق 3 قذائف من غزة تجاه سديروت

أثر القصف الإسرائيلي في بيت لاهيا، أمس، (أ ف ب)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية، اعترضت قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة فوق سديروت، مساء اليوم الأربعاء، في حين سقطت قذيفة ثالثة في منطقة مفتوحة، في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار في المنطقة المحيطة بالقطاع المحاصرة.

ونقلت "معاريف" عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدة اعترضت قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة وأن صافرات الإنذار انطلقت في المجالس الإقليمية "شاعر هنيغيف" و"سدوت هنيغيف" و" حوف أشكلون"، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

وسقطت قذيفة ثالثة في منطقة مفتوحة في المجس الإقليمي "إشكول"، بحسب موقع "واللا" الإسرائيلي.

وأغار جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من فجر اليوم، على ما ادعى أنها "مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس" في قطاع غزة. بزعم الرد على سقوط قذائف بجنوب البلاد أطلقت من القطاع.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية  أرضا زراعية في منطقة مواصي خانيونس بـ3 صواريخ، ما ألحق أضرارا بالغة في محيط المكان. ولم تقع إصابات جراء القصف الذي استهدف المنطقة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن فصائل المقاومة في قطاع غزة، أطلقت خلال الأسبوعين الماضيين، 14 قذيفة، معظمها سقطت في مناطق مفتوحة، في حين اعترضت منظومة القبة الحديدة بعضًا منها.

ويستمر جيش الاحتلال ولليوم الثالث على التوالي بقصف مواقع في غزة، فيما تشهد منطقة الشريط الحدودي ومنذ الإعلان الأميركي القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مواجهات غضب مع قوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين في رصاص الاحتلال الحي والقصف الذي استهدف القطاع فجر السبت الماضي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد ادعت أمس أن قذيفة أطلقت من منطقة العطاطرة، تجاه البلدات المحيطة بقطاع غزة، سقطت داخل القطاع، ولم تسفر عن وقوع إصابات بشرية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قصفت، الأحد الماضي، مواقع تابعة لحركة حماس شرق مخيم المغازي، بزعم الرد على سقوط قذيفة أطلقت باتجاه البلدات المحيطة بقطاع غزة.

 

التعليقات