أستراليا: 14 مصابا بعملية دهس في ملبورن

 قالت الشرطة الأسترالية إن سيارة دهست عمدا مشاة في مدينة ملبورن، اليوم الخميس، مما أسفر عن إصابة 14، لكن دافع الدهس لم يعرف بعد.

أستراليا: 14 مصابا بعملية دهس في ملبورن

(الأناضول)

 قالت الشرطة الأسترالية إن سيارة دهست عمدا مشاة في مدينة ملبورن، اليوم الخميس، مما أسفر عن إصابة 14، لكن دافع الدهس لم يعرف بعد.

وقال قائد شرطة ولاية فكتوريا، راسل باريت، لوسائل إعلام في ملبورن "نعتقد استنادا إلى ما رأيناه أنه عمل متعمد"، وأضاف "الدوافع غير معروفة".

وقالت الشرطة الأسترالية إنها اعتقلت سائق السيارة التي صدمت المارة عند تقاطع مزدحم في مدينة ملبورن بجنوب البلاد.
ولم تعلن الشرطة في ثاني أكبر المدن الأسترالية عن أي دافع محتمل للواقعة التي تعيد للذاكرة حادثا مشابها قتل فيه أربعة أشخاص وأصيب أكثر من 20 آخرين في نفس المدينة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقالت هيئة الإسعاف بولاية فكتوريا في بيان إنها تقيم حالة 12 شخصا في الموقع. وتم نقل اثنين إلى مستشفى أحدهما طفل صغير مصاب في رأسه.

وذكرت وسائل إعلام استرالية أن عدد المصابين يتراوح بين 5 و16 لكن الشرطة لم تعلن بعد عدد المصابين.

وتشهد الشوارع الرئيسية في مدن مثل ملبورن وسيدني ازدحاما كبيرا بالمتسوقين هذا الأسبوع استعدادا لعطلة عيد الميلاد.

وقالت شرطة ولاية فكتوريا على حسابها على تويتر إن "عدد الإصابات غير معروف في هذه المرحلة".

وكانت الشرطة قد قالت إن حادث الدهس في يناير لا صلة له بالإرهاب رغم أنه دفع السلطات في ملبورن ومدن أخرى لتكثيف إجراءات الأمن في أماكن سير المشاة، وجاءت الواقعة بعد سلسلة من حوادث الدهس المتصلة بالإرهاب في أوروبا.

وبحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأميركية ووسائل إعلام محلية، أصيب 19 شخصا جراء حادثة دهس طالت جمعًا من المارة في أحد شوارع مدينة ملبورن الأسترالية.

ونقلت شبكة "ABC" المحلية عن مسؤولين، إن الحادثة وقعت قرب محطة قطارات "فلندرز ستريت" وسط ملبورن، وإنه تم توقيف سائق السيارة.

ومن جهة أخرى، قال شاهد عيان إن مركبة زراعية كانت تسير بسرعة عالية، دخلت وسط جمع من المارة في الشارع.

 

التعليقات