17/03/2018 - 16:25

غزة: مدفعية الاحتلال تقصف شرق الشجاعية

أصيب شاب فلسطيني، عصر اليوم، السبت، في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شرقي حي الشجاعية في قطاع غزة المحاصر.

غزة: مدفعية الاحتلال تقصف شرق الشجاعية

أرشيفية (أ ف ب)

أصيب شاب فلسطيني، عصر اليوم، السبت، في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شرقي حي الشجاعية في قطاع غزة المحاصر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تفجير عبوة ناسفة، قرب السياج الحدودي شمالي قطاع غزة، في منطقة خالية من قوات الاحتلال العسكرية، لم تسفر عن أية إصابات، وادعى أنه قصف برجا للمراقبة تابع لحركة حماس، ردًا على الانفجار.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن دوي انفجار سمع قرب الشريط الحدودي شرق المدينة، ناجم عن تفجير عبوة ناسفة مزروعة عن بعد، أعقبه إطلاق الاحتلال لقذائف ورصاص حي.

في حين أكدت المصادر الفلسطينية أن دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق المدينة، أطلقت أربع قذائف صوب أراض زراعية وممتلكات المواطنين قرب منطقة الطاقة شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح متوسطة، وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين.

بدوره قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن "فلسطينيا أصيب بجراح متوسطة نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة غزة". وأضاف أن "سيارات الإسعاف نقلت المصاب إلى مستشفى دار الشفاء غربي مدينة غزة".

وكانت تقارير إسرائيلية قد قالت، صباح الأول من أمس، الخميس، إنه تم تفجير عدة عبوات ناسفة، قرب السياج الحدودي في شمالي قطاع غزة، دون أن تقع إصابات.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، بينها موقعان للرصد بالقرب من الشجاعية.

من جهتها، أكدت مصادر فلسطينية، حينها، أن مدفعية قوات الاحتلال قصفت، أراضي زراعية وموقع رصد للمقاومة شرق غزة.

وأفادت بأن مدفعية جيش الاحتلال استهدفت الموقع بخمس قذائف مدفعية في منطقة الطاقة شرق غزة.

 

التعليقات