26/04/2018 - 17:03

جثمان الشهيد البطش يصل قطاع غزة

وصل جثمان المهندس الشهيد فادي البطش، اليوم الخميس، إلى قطاع غزة، بعد أن نقل من ماليزيا عبر السعودية فمصر، ليوارى الثرى في مخيم جباليا حيث ولد، بعد أن اغتيل فجر السبت الماضي في العاصمة الماليزية كولالمبور

جثمان الشهيد البطش يصل قطاع غزة

في استقبال جثمان الشهيد البطش عند معبر رفح

وصل جثمان المهندس الشهيد فادي البطش، اليوم الخميس، إلى قطاع غزة، بعد أن نقل من ماليزيا عبر السعودية فمصر، ليوارى الثرى في مخيم جباليا حيث ولد، بعد أن اغتيل فجر السبت الماضي في العاصمة الماليزية كولالمبور على يد مجهولين، في حين أشارت معظم التقارير إلى ضلوع جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) في الجريمة.

واحتشد المئات يتقدمهم ذوو الشهيد، وقادة الفصائل الفلسطينية أمام معبر رفح، مطالبين المقاومة الفلسطينية بالانتقام للشهيد.

ومن المقرر أن يُستقبل الشهيد في معبر رفح بمراسم رسمية من وزارة الداخلية وحركة حماس، فيما يعقد مؤتمر صحافي في معبر رفح للفصائل الفلسطينية، يتحدث خلاله عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية.

ووفق خط سير الجثمان، فستمر المراسم من المعبر في رفح وحتى شمال غزة، في أجواء رسمية لاستقبال الشهيد في الشوارع من رفح وحتى جباليا.

وسيُدفن الجثمان يوم الجمعة، حيث من المخطط أن يكون الشهيد في المسجد العمري الساعة العاشرة صباحا لإلقاء نظرة الوداع عليه، فيما تتم الصلاة عليه الساعة الحادية عشرة صباحا، ومن ثم التوجه لمخيم العودة والصلاة عليه مرة أخرى بعد صلاة الجمعة مباشرة، حيث يقف خطيبًا للجمعة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ومن المقرر إقامة عزاء للشهيد يوم الجمعة بعد صلاة العصر وحتى الساعة العاشرة مساء في المسجد العمري بمدينة جباليا.

 

التعليقات