بوتين التقى الأسد في سوتشي الروسية

نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر في الكرملين، مساء اليوم، الخميس، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، التقى الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين في مدينة سوتشي الروسية، وأشارت إلى أن الأسد قرر إرسال ممثلين عنه لتشكيل اللجنة الدستورية وفقا لمقررات محادثات جنيف.

بوتين التقى الأسد في سوتشي الروسية

أرشيفية (أ ب)

نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر في الكرملين، مساء اليوم، الخميس، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، التقى الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، في مدينة سوتشي الروسية، اليوم، وأشارت إلى أن الأسد قرر إرسال ممثلين عنه لتشكيل اللجنة الدستورية وفقا لمقررات محادثات جنيف.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم، أن "بوتين استقبل الأسد في مدينة سوتشي الروسية".

وأوضح بيسكوف للصحفيين: "اليوم في سوتشي، أجرى الرئيس الروسي، بوتين، محادثات مع الأسد"، وتابع "قام الأسد بزيارة عمل إلى مدينة سوتشي".

وأشار إلى أن بوتين "هنأ الأسد"، لما اعتبره "نجاحه بمكافحة الإرهاب".

وقال الكرملين إن "بوتين والأسد أكدا على ضرورة تهيئة ظروف إضافية لعملية سياسية كاملة الشكل في سورية". إن "الأسد قرر إرسال ممثلين عنه لتشكيل اللجنة الدستورية وفقا لمقررات محادثات جنيف".

وادعى أن الأسد "على استعداد لبدء عملية سياسية في البلاد"، وأشار إلى أن بوتين أكد أنه في ضوء ما اعتبره "النجاح العسكري وتقدم العملية السياسية"، سيبدأ بسحب القوات الأجنبية (لم يحددها) من سورية.

وكان النظام السوري، قد أعلن في شباط/ فبراير الماضي، رفضه تشكيل لجنة دستورية تشرف عليها الأمم المتحدة.

وتعد تلك اللجنة، النتيجة الرئيسية التي تمخض عنها مؤتمر سوتشي الذي انعقد بروسيا فيكانون الأول/  يناير المنصرم.

 

التعليقات