تفاح الجولان المحتل يعبر اليوم إلى أسواق دمشق

-

 تفاح الجولان المحتل يعبر اليوم إلى أسواق دمشق
أخيرا بعد المماطلات الإسرائيلية تفاح الجولان المحتل يحرر إلى أسواق دمشق بعد حصار 38 عاما من الاحتلال استطاعت هذه الشجرة المباركة أن تثبت لأبنائها اليوم أنها رسول الأرض المحتلة لأبناء الوطن.

منذ ساعات الصباح الباكر وصلت إلى معبر القنيطرة عشرات الشاحنات معبأة بتفاح الجولان المحتل لتعبر إلى دمشق بتنسيق تم من خلال الصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة وبمبادرة من القيادة ألسورية، حيث قدر الكمية التي ستعبر اليوم حوالي 100طن على أن تزداد الكمية إلى 200 طن يوميا والكمية الإجمالية عشرة ألاف طن، علما أن المعبر سوف يفتح يوميا عدا أيام السبت من الساعة السابعة صباحا حتى الخامسة مساء وذلك حتى نهاية شهر نيسان.

وأكد أبناء الجولان الذين رافقوا الشاحنات إنها بادرة عظيمة من القيادة السورية التي كانت دائما إلى جانب أبناء الجولان المحتل لدعم صمودهم وتشبثهم بأرضهم، وتعود اليوم الأمور إلى حالتها ألطبيعيه أسوة بباقي محافظاتنا داخل القطر حيث يعبر التفاح اليوم من محافظة القنيطرة إلى محافظة دمشق.

وعلى الجانب المحرر من الجولان احتشد المئات من أبناء المحافظة لاستقبال تفاح الجولان بينهم العديد من الشخصيات الرسمية داخل المحافظة.

ومن الجدير ذكره إن زراعة التفاح في الجولان تمر بضائقة اقتصادية صعبة، وما المبادرة من القيادة السورية إلا لدعم أبنائهم في صمودهم في وجه الاحتلال إذ تعتبر ألزراعه العماد الأساسي للسكان في مصدر رزقهم.

التعليقات