اسرائيل تعتقل سوريا تسلل الى هضبة الجولان المحتلة وتقول انه فلسطيني ينتمي لحركة فتح

المصادر الامنية الاسرائيلية تزعم ان السوري خطط لاختطاف جندي وان بحوزته بندقية صيد قديمة!

اسرائيل تعتقل سوريا تسلل الى هضبة الجولان المحتلة وتقول انه فلسطيني ينتمي لحركة فتح
قالت مصادر امنية اسرائيلية ان المواطن السوري الذي اعتقل صباح اليوم الجمعة اثر تسلله من الاراضي السورية الى هضبة الجولان من اصل فلسطيني وينتمي لحركة فتح ويسكن في مخيم للاجئين الفلسطينيين في سورية.

وكانت هذه مصادر قالت في وقت سابق ان الجيش الاسرائيلي القى القبض على مواطن سوري تسلل الى هضبة الجولان.

ووفقا لما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية فان المواطن السوري اطلق خلال تسلله للجولان عدة اعيرة نارية من بندقيته باتجاه موقع عسكري اسرائيلي من دون ان يسفر ذلك عن اصابات.

واضافت المصادر الامنية الاسرائيلية ان المعتقل اعترف اثناء التحقيق معه بانه كان ينوي اختطاف جندي اسرائيلي والعودة الى الاراضي السورية.

وتابعت المصادر ذتها ان المواطن السوري نجح بالتسلل عبر الشريط الحدودي وتوغل بضع مئات الامتار داخل هضبة الجولان حتى وصل الى موقع عسكري اسرائيلي.

واضافت انه لم تلحظ قوات الجيش الاسرائيلي توغل السوري لكون المنطقة التي تسلل اليها تعتبر منطقة صيد ويتحرك فيها عادة عدد كبير من الصيادين لكن الجيش تمكن من اعتقاله بعدما اطلق النار من بندقية صيد قديمة على موقع عسكري اسرائيلي.

وكان موقع يديعوت احرونوت الالكتروني قد اشار بداية نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية الى انه "من الجائز ان يكون هذا المواطن صيادا".

ويشتبه الجيش الاسرائيلي بان المواطن السوري تمكن من التسلل الى الجولان بعدما حفر "نفقا" تحت الشريط الحدودي.

ويذكر ان اسرائيل احتلت هضبة الجولان من سورية خلال حرب حزيران/يونيو العام 1967 وسنت في العام 1982 قانونا يقضي بضم الجولان الى اسرائيل.

التعليقات