إسرائيل تسلم سوريا ١٠ جثث لشبان فلسطينيين

قالت شابة فلسطينية من مخيم اليرموك في سوريا لموقع عرب ٤٨ إن العائدين بصدد إقامة مخيم إعتصام قرب السياج الحدودي في الجولان للتأكيد على حق العودة للفلسطينيين.

إسرائيل تسلم سوريا ١٠ جثث لشبان فلسطينيين

 

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل سلمت الطرف السوري اليوم 10 جثث لشبان استشهدوا بنيران جيش الإحتلال الإسرائيلي لدى محاولتهم عبور السياج الحدودي في الجولان المحتل.

وقالت الإذاعة إن 120 شاباً عادوا إلى الأراضي السورية في حين تواصل قوات من الشرطة أعمال التمشيط في مجدل شمس بحثاً عن شبان آخرين يرجح أن يكونوا قد بقوا هناك وذلك من أجل إعادتهم للطرف السوري. 

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة قبل قليل أن قوات الأمن الإسرائيلية تحتجز عدة شبان فلسطينيين أقتحموا السياج الحدودي في الجولان بهدف التحقيق معهم.

وأضاف المراسل أن الشبان المحتجزين سيتم نقلهم إلى سوريا بعد إنتهاء التحقيق معهم بعدما تم تشخيصهم بأنهم هم من "حرضوا" على إقتحام السياج الحدودي في الجولان.

وقرر عشرات الشباب من مخيم اليرموك الذين وصلوا اليوم إلى مجدل شمس في الجولان العودة إلى سوريا وإقامة مخيم إعتصام تأكيداً على حق العودة عند السياج الحدودي في الجولان.

وأكدت مصادر مختلفة سقوط ٤ شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي لدى عبورهم السياج الحدودي. وقال الجيش الإسرائيلي إنه سيتم نقل جثث الشهداء إلى الطرف السوري عبر الصليب الأحمر.

وقالت مصادر محلية في مجدل شمس لعرب ٤٨ إن عشرات الشبان الذين أقتحموا السياج الحدودي قرروا العودة إلى سوريا برعاية رجال دين من مجدل شمس لتأمين عودتهم وعدم التعرض لهم من قوات الإحتلال. وأضافت المصادر أن العودة إلى السياج الحدودي تمت بمشاركة المئات من أهالي الجولان وبشكل تظاهري سلمي.

وذكرت المصادر أن أهالي مجد شمس أستقبلوا العائدين بحفاوة بالغة في ميدان القرية ومنعوا من قوات الإحتلال الوصول إليهم لإعتقالهم ما دفع بقوات الإحتلال إلى الخروج من القرية ومحاصرتها لكن دون جدوى.

وقالت شابة فلسطينية من مخيم اليرموك في سوريا لموقع عرب ٤٨ إن العائدين بصدد إقامة مخيم إعتصام قرب السياج الحدودي في الجولان للتأكيد على حق العودة للفلسطينيين.

والشابة هي لاجئة من قرية صفورية قرب الناصرة وشقيقة شهيد وإبنة شهيد، قالت في حديث لعرب ٤٨ إن أمنيتها أن تجلس تحت زيتونة في أطراف صفورية.

وفي حديثها مع عرب ٤٨ من ساحة سلطان باشا الأطرش في مجدل شمس، قالت إن العائدين يؤكدون عدم رغبتهم في تعريض أهالي الجولان للخطر وأن حراكهم سلمي، وأنهم بصدد إقامة مخيم إعتصام بالقرب من السياج الحدودي وأنهم سيتوجهون إلى الحدود بالتنسيق مع الصليب الأحمر.

وعلم موقع عرب ٤٨ أن اللاجئين دخلوا مجدل شمس وهم يهتفون "إلى فلسطين إلى فلسطين".

وقالت شابة ثانية من مخيم اليرموك وهي من مدينة يافا إن حراكهم سلمي يهدف إلى التأكيد على حق العودة.

التعليقات