تحركات عسكرية كثيفة في الجولان ومناورات قرب مجدل شمس والجاعونة

قوات الاحتلال تخلي المنطقة الجنوبية من مجدل شمس في الجولان المحتل ودوي انفجارات هائل يسمع في المنطقة

تحركات عسكرية كثيفة في الجولان ومناورات قرب مجدل شمس والجاعونة

في ظل الحديث عن ضربة عسكرية محتملة لسورية، علم موقع عــ48ـرب أن الجولان السوري المحتل يشهد حشودا عسكرية إسرائيلية غير عادية، كما من المقرر أن تجري مناورة، اليوم الأربعاء، في مطار "روش بينا" (الجاعونة).

وعلم من مصادر محلية في الجولان المحتل أن المنطقة تشهد تحركات عسكرية غير عادية منذ أيام. ووصفت المصادر التحركات بأنها كثيفة جدا وأن الانفجارات في المنطقة تصدر دويا هائلا.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بإخلاء المنطقة الجنوبية من مجدل شمس، مدخل البلد، بسبب دوي الانفجارات الهائل، كما طلبت من باقي السكان إبقاء شبابيك منازلهم مشرعة حتى لا تتحطم نتيجة لدوي الانفجارات.

وقالت المصادر أيضا إن قوات الاحتلال تستكمل بناء السياج الفولاذي العالي الذي بدأت ببنائه في منطقة بقعاتا.

وفي السياق ذاته، كتبت "يديعوت أحرونوت" أن قوات الأمن والطوارئ في الجولان السوري المحتل بدأت يوم أمس مناورة تستمر ليومين، يسمع خلالها دوي انفجارات وإطلاق نار. وادعى الناطق بلسان الجيش أن المناورة مخططة مسبقا في إطار خطة تدريبات للعام 2013، وأنها تهدف للحفاظ على جاهزية قوات الأمن والطوارئ.

وعلى صلة بدأت في العاشرة من صباح اليوم مناورة تستمر حتى ساعات ما بعد الظهر في مطار "روش بينا" تحاكي سيناريوهات حالات الطوارئ.

ومن المتوقع، خلال المناورة، أن يسمع دوري انفجارات، وتشهد المنطقة حركة نشطة لمركبات الإطفاء والإنقاذ.

وادعى مدير المطار يوسيف غلسبيرغ، أنه لا يوجد أي علاقة بين المناورة وبين التطورات الأخيرة في سورية والتقارير عن هجوم أمريكي محتمل على سورية.

وبحسبه فإن الحديث عن مناورة مقررة مسبقا، تجري مرة أو مرتين في السنة، بهدف تدريب الطواقم على حالات الطوارئ.

وأضاف أن المناورة تحاكي إطلاق نار على المطار، واختطاف ركاب وسيطرة على المطار.
 

التعليقات