قذيفة هاون ورصاص باتجاه الجانب المحتل من الجولان السوري

قالت تقارير إسرائيلية إن قذيفة هاون أطلقت من الأراضي السورية، صباح اليوم الاثنين، سقطت في الجانب المحتل من الأراضي السورية، مشيرة إلى أن شظايا تناثرت بين منازل الحي الشرقي من قرية مجدل شمس شمال الجولان. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار

قذيفة هاون ورصاص باتجاه الجانب المحتل من الجولان السوري

قالت تقارير إسرائيلية إن قذيفة هاون أطلقت من الأراضي السورية، صباح اليوم الاثنين، سقطت في الجانب المحتل من الأراضي السورية، مشيرة إلى أن شظايا تناثرت بين منازل الحي الشرقي من قرية مجدل شمس شمال الجولان. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وجاء أن الحادث وقع قرابة الساعة العاشرة من صباح اليوم، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن إطلاق القذيفة حصل عن طريق الخطأ خلال القتال الذي يدور بين قوات المعارضة وبين الجيش السوري.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد نحو ساعة أطلقت نيران من أسلحة خفيفة باتجاه قوة إسرائيلية قرب السياج الحدودي، وأن الجيش الإسرائيلي رد على مصادر النيران. وبحسب الجيش الإسرائيلي فقد أصيبت الأهداف.

ونقل عن مصادر في "قيادة الشمال العسكرية" في الجيش الإسرائيلي قولها إن الأيام الأخيرة تشهد ارتفاعا في الحوادث التي تقع بالقرب من السياج الحدودي، وخاصة قرب القنيطرة، وفي مركز الجولان.

يذكر أن حادثا مماثلا وقع في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أصيب خلاله اثنان من جنود الاحتلال الإسرائيلي بصورة طفيفة نتيجة انفجار قذيفة هاون أطلقت باتجاه شمال الجولان السوري المحتل. وفي حينه رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق صاروخ "تموز" باتجاه مصدر النيران. وفي أعقاب الحادث قدم جيش الاحتلال شكوى إلى قوات الأمم المتحدة "أوندوف".

التعليقات